آخر الأخبار

من يُشارك في “سيكافا” للأندية.. ؟

اعلن إتحاد دول شرق و وسط أفريقيا لكرة القدم “سيكافا” عن عودة بطولة الاندية بشكل رسمي صيف العام الجاري بعد توقفها عامي 2022 و2023.

وتستضيف تنزانيا البطولة في الفترة من 20 يوليو إلى 20 اغسطس بمشاركة 16، منها 12 يمثلون ابطال الدوريات في الإتحادات الأعضاء، بالإضافة إلى 4 فرق تشارك بدعوات خاصة.

ويمثل السودان في البطولة فريق الهلال بصفته آخر بطل للدوري السوداني في 2022 قبل توقف النشاط بسبب الحرب، بينما كشفت المتابعات ان المريخ سيشارك في البطولة ايضا عن طريق دعوة خاصة.

وحسمت عدة فرق في الإقليم لقب الدوري المحلي في بلدانها لتصبح مؤهلة بشكل رسمي للتمثيل في سيكافا وهي الشباب التنزاني، الجيش الرواندي، فيتالو البورندي وغاديكا الصومالي “بطل 2023”.
وفي كينيا اقترب قورماهيا من حسم اللقب، بينما تتنافس فرق “فيلا” و”فايبرز” على لقب الدوري الاوغندي، وكذلك يتصارع فريقا البنك والدفاع على لقب البطولة في اثيوبيا، وبات فريق “ارتا سولار” على بعد خطوات قليلة من اللقب في جيبوتي.
وفي جنوب السودان وصل الدوري للمرحلة النهائية (مجموعة التتويج) حيث يدور صراع بين ثلاثة فرق هي المريخ بانتيو والملكية جوبا والسلام أويل.

وبحسب مصادر #سودافووت فان اتحاد سيكافا سيوجه الدعوة لفرق من الكونغو وزامبيا وملاوي للمشاركة في البطولة.

وتشكل البطولة إعدادا جيدا لفريقي الهلال والمريخ قبل انطلاق دوري أبطال أفريقيا المقررة في اغسطس المقبل نظرا لتوقف النشاط الرياضي في السودان بسبب الحرب.

إقرأ أيضًا.. خطوة من وكيل “عثماني ديوف”


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى