آخر الأخبار

المريخ يطلب إجراءات جديدة قبل مواجهة الترجي في “بنغازي”

أعلن أسامة عبدالجليل، نائب رئيس نادى المريخ للشؤون الرياضية، التصعيد للاتحاد الدولى والإفريقى لكرة القدم، ضد نادى الترجى التونسى بعد ثبوت تعاطى مدافعه حسام دقدوق المنشطات بمباراة المريخ ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات من بطولة دورى أبطال إفريقيا.

وقال نائب رئيس نادى المريخ للشؤون الرياضية، في تصريحات لصحيفة «المصرى اليوم»: «شرعنا في تكليف محامى النادى بعمل إجراءات الشكوى حتى الوصول لأقصى درجات التقاضى للمحاكم الرياضية، بعد ثبوت تعاطى لاعب الترجى للمنشطات».

وأضاف: نتيجة الفحص كانت وفق عينة عشوائية.. وبما أن إيجابية لاعب واحد من فحص عشوائى تؤكد أن العدد كبير، فإن نتيجة المباراة تأثرت بالطبع بتأثير المنشطات، وسنخاطب (كاف) بضرورة إجراء فحص منشطات للاعبى الترجى في المباراة القادمة، والتشديد على إجراء الفحص لأكثر من لاعبين، وأن تزيد عدد العينات.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة الترجى التونسى قالت في بيان رسمى: «تلقت اليوم إدارة النادى التونسى بيانا مكتوبا رسميا من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم مفاده أن تحليل تناول المنشطات الذي تم إجراؤه على اللاعب حسام دقدوق بعد مباراة الجولة الأولى لدور المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية ضد المريخ السودانى، كان إيجابيا».

وتنص اللائحة على أنه «إذا ثبت تعاطى اللاعب للمنشطات، فهو من يتعرض للإيقاف، ولا يتعرض ناديه لأى عقوبة سواء كانت خصم نقاط أو إيقافا عن المشاركة في البطولة، بل تتمثل العقوبة في توقيع غرامة مالية فقط على النادى». يأتى ذلك في الوقت الذي يترقب فيه الزمالك الموقف انتظارا لما ستسفر عنه شكاوى المريخ.

ويلتقي المريخ مع الترجي يوم “17” الجاري في بنغازي لحساب الجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال إفريقيا.


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى