آخر الأخبار

أزمة عاصفة تضرب الدوري الليبي

يعيش الشارع الرياضي الليبي حالة من الجدل بعدما قرر الإتحاد لكرة القدم رفع عدد أندية الدوري الليبي الممتاز إلى 36 ناديًا بدلاً عن 21، حيث أصدرت عدد من الأندية بيانات ناهضت فيها القرار ووصلت لحد إعلان انسحابها من المسابقة.

وأعلنت حوالي 10 اندية – حتى الآن – أبرزها الهلال وأهلي بنغازي والنصر عدم مشاركتها في الموسم الجديد بعد قرار زيادة الأندية وقال بيان من نادي الهلال :”يعرب نادي الهلال عن أسفه الشديد تجاه الحال المأساوي الذي تعيشه كرة القدم في البلاد بوجود إدارة يتسم عملها بالفوضى والقرارات الممنهجة التي أعدت فقط لخلط الأوراق والتحريف في اللوائح”.

وتابع :” فريق الهلال لن يشارك في الدوري الليبي في ظل هذا العبث ونطالب فوراً بسحب الثقة من رئيس الاتحاد والدعوة إلى انتخابات مبكرة وفق خارطة طريق واضحة المعالم يتم فيها اعتماد النظام الأساسي واللوائح الانتخابية”.

من جهته أكّد عبدالحكيم الشلماني رئيس الإتحاد اللليبي في تصريحات خاصة لموقع winwin أنه يتحمل مسؤولية هذا القرار كاملة قائلاً: “أولًا القرار ليس تصعيد أندية إلى الدوري الممتاز إلى 36 ناديًا بدلًا من 24 بدءًا من الموسم 2024-25 بل هو قرار من أجل إعادة هيكلة المسابقة للوصول إلى دوري محترفين حقيقي في البلاد”.

وأضاف: “القرار شرعي وغير قابل للمساس أو الإلغاء وهو لمصلحة الكرة الليبية من أجل حصول فرق المسابقة على العدد الكافي من المباريات التي تؤهلها فنيًا وبدنيًا وذلك لعدم تناسب العدد في الموسم الماضي مع المعدل المطلوب للمباريات الذي من المفترض أن يخوضه لاعب المنتخب الوطني”.

وتهدد هذه الأزمة مصير اللاعبين السودانيين الذين انتقلوا بعدد كبير للعب في الدوري الليبي بعد قرار الإتحاد باعتماد لاعبين سودانيين لكل نادٍ في خانات اللاعبين الوطنيين.

ما هي نسبة الهلال والمريخ من دخل المباريات في الدوري الموريتاني ..؟


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى