آخر الأخبار

أزمة مكتومة بين القمة والإتحاد

الدوليون يثيرون أزمة بين القمة والإتحاد

تفيد متابعات “سودافووت” أن أزمة مكتومة بين ناديي القمة الهلال والمريخ من جهة والإتحاد السوداني لكرة القدم من جهة أخرى، في طريقها للعلن خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويبدأ المنتخب السوداني إستعدادته لبطولة أمم أفريقيا للمحليين “شان” بمعسكر تحضيري ينطلق في “30” ديسمبر الجاري.

وطلب ناديا الهلال والمريخ تأجيل مبارياتهم المتبقية من الدورة الأولى للدوري الممتاز، بسبب مشاركة عدد من لاعبيهم ضمن صفوف “صقور الجديان”، وهو ما ترفضه لجنة المسابقات بالإتحاد.

وتمسّك الهلال والمريخ، وفق ما علم “سودافووت”، بعدم إطلاق سراح اللاعبين الدوليين حال أصرّ الإتحاد على إقامة المباريات المتبقية خلال النصف الأول من يناير المقبل.

وألمح المدرب “برهان تية”، المدير الفني لمنتخب السودان عن الأمر وقال في حديث لمنصة “win win” الإخبارية :” “قد نضطر لإقامة المعسكر بقائمة منقوصة من لاعبي الهلال والمريخ، في حالة عدم موافقة اتحاد الكرة على تأجيل مباريات الفريقين في مسابقة الدوري الممتاز، على أن يلتحق لاعبو الناديين بالمعسكر بعد انتهائهم من هذه المباريات، ونخشى فقط عامل الزمن، وانضمام اللاعبين المتأخر قبل وقت قصير من البطولة”.

ويلعب الهلال “3” مباريات مؤجلة تبدأ أمام “الزومة” يوم “2 يناير”، ثم “حي الوادي” يوم “5 يناير، و”أهلي مروي” يوم “8 يناير”.

بدوره يملك المريخ  “4” مؤجلات أمام “حي العرب” في “2 يناير”، “الأمل عطبرة” في “5 يناير”، “الزومة” في “8 يناير” و”حي الوادي” يوم “11” يناير.

ويستهل منتخب “صقور الجديان” مبارياته في بطولة أمم أفريقيا للمحليين يوم “15” يناير أمام نظيره المغربي.

إقرأ أيضًا .. هل يلعب الهلال والمريخ عصرًا في مجموعات الأبطال..؟


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى