تقارير و حوارات

إعلان مُنتظر من “كاف”.. والهلال يترقّب

تفيد متابعات #سودافووت ان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، يتجه خلال الأيام المقبلة للإعلان عن تفاصيل النسخة الثانية من بطولة “الدوري الأفريقي” او “دوري السوبر” التي تشارك فيها اندية النخبة بالقارة السمراء.

ويترقب نادي الهلال الإفصاح عن تفاصيل النسخة الثانية والتي ستشهد زيادة في عدد الفرق المشاركة بتواجد “16” فريقًا بدلا عن ثمانية شاركت في النسخة الأولى والتي توج بها “صن داونز” الجنوب إفريقي.

وبحسب مصادر افريقية فانه سيتم تقسيم الاندية وفق نظام المناطق الجغرافية بواقع “6” اندية من شمال أفريقيا، “5” اندية من وسط وغرب أفريقيا ، و “5” اندية من شرق وجنوب أفريقيا، على ان تُشارك في كل مجموعة الاندية صاحبة التنقيط الأعلى في تصنيف “كاف” خلال الاعوام الخمس الماضية.

تصنيف “كاف” يؤهل الهلال

ويأتي الهلال في الترتيب الخامس بين اندية “شرق وجنوب افريقيا” التي يتصدرها صن داونز الجنوب إفريقي، ثم بيترو اتليتكو الأنجولي، ثم سيمبا والشباب التنزانيين ثم الهلال، وهو مركز مؤهل للمشاركة، فضلًا عن أن لائحة البطولة تمنع تواجد فريقين من نفس البلد، لتكون الفرق المؤهلة للمشاركة عن هذه المجموعة هي : صن داونز، بيترو اتليتكو، سيمبا او الشباب (موقع كل فريق في التصنيف يتحدد بعد نهاية دوري الأبطال)، الهلال، إضافة لفريق خامس.

وكانت الشركة الإيطالية المُنظمة للبطولة في نسختها الاولى وضعت ضمن شروط المشاركة ان يتوفر كل ناد مشارك على ملعب مؤهَل في المستوى الثالث او اعلي داخل بلاده، وهو ما قد يتم تغييره في النسخة الثانية بإلزام كل ناد بتوفير الملعب المطلوب في أي دولة، ويمكن للهلال حينها اللعب في تنزانيا او المغرب او غيرها، فضلاً عن انباء راجت في وسائل إعلام أفريقية بسحب تنظيم البطولة من الشركة الإيطالية.

ووفقًا لمتابعات #سودافووت فان رابطة الاندية الأفريقية التي يشغل عضوية مجلس إدارتها البروفيسور “حسن علي عيسى” الأمين العام للهلال، قدّمت مقترحات وتوصيات عدة بشان بطولة الدوري الأفريقي من ناحية التنظيم وإختيار التوقيت ولوائح المسابقة وغيرها.

وكان الجنوب أفريقي “باتريس موتسيبي” رئيس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، اعلن في وقت سابق خلال مؤتمر صحفي بالقاهرة، إلتزام “كاف” باستمرار وتطوير بطولة الدوري الأفريقي، كاشفًا عن رفع الجائزة المالية لبطل النسخة الثانية إلى “6” مليون دولار بدلاً عن “4” ملايين حصدها “صن داونز” المتوّج بالنسخة الأولى.

إقرأ أيضًا.. “كاف” يحدد إنطلاقة الموسم المُقبل لدوري الأبطال


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى