إنتخابات الهلال .. تحركات لمجموعة “الكاردينال”

بدأت حمى الإنتخابات تتصاعد تدريجياً داخل أروقة نادي الهلال، وسط ترقب كبير للجمعية العمومية المقررة لانتخاب مجلس إدارة جديد في 22 يوليو المقبل.
وفي سياق الحراك الانتخابي الجاري، أفادت تقارير متطابقة بأن مجموعة مقدّرة من عضوية تنظيم “عزة الهلال”، الذي يتبع لرئيس النادي السابق أشرف سيد أحمد الكاردينال، قد قامت بتجديد عضويتها بالفعل ضمن المدة القانونية التي تخول لها حق التصويت والمشاركة في العملية الانتخابية المقبلة، مما يعيد التنظيم إلى واجهة المشهد مجدداً.
وتأتي هذه الخطوة بعدما قام “الكاردينال” نفسه في مطلع يونيو بتجديد عضويته، عبر وكيل، ما أثار العديد من التكهنات في الأوساط الهلالية.
إقرأ أيضا | لاعب الهلال يرد على خبر إنهاء تعاقده
وبحسب متابعات #سودافووت، وعلى مستوى المقاعد القيادية، يبدو منصب رئيس مجلس الإدارة محسوماً بشكل كبير لصالح الرئيس الحالي، هشام السوباط، الذي يستند على قاعدة عضوية وازنة وتأييد عريض يضمن له حظوظاً مرتفعة للاستمرار في منصبه لدورة جديدة.
في المقابل، تشير القراءات الأولية إلى أن صراع العضوية سيشتعل في بقية مقاعد مجلس الإدارة؛ إذ من المتوقع أن تلعب حصة مجموعة ” عزة الهلال” والمجموعات الأخرى دوراً بارزاً في ترجيح أسماء محددة، والمساهمة في فوزها بعضوية المجلس وفق سيناريوهات انتخابية عدة وتفاهمات قد تبنى على شكل تحالفات في الأيام القليلة القادمة.



