آخر الأخبار

الهلال السوداني والأهلي بنغازي .. قراءة في مفكرة “إيبينجي”

يدشّن الهلال السوداني الأحد “18 أغسطس” ظهوره في بطولة دوري أبطال أفريقيا حين يحل ضيفًا على الأهلي بنغازي الليبي في ذهاب الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال أفريقيا.

ويسعى الهلال السوداني ومدربه الكونغولي “فلوران إيبينجي” إلى الخروج بنتيجة إيجابية تعين الفريق في لقاء الإياب المقرر يوم 25 الجاري بملعب “جوبا” في جنوب السودان.

ودعم الهلال صفوفه بستة لاعبين، وطني وخمسة أجانب، خلال فترة الإنتقالات الصيفية لكن تشكيلة الفريق أمام ممثل ليبيا لن تشهد الكثير من التغييرات عن التوليفة التي اعتمد عليها الفريق خلال الموسم الماضي وفق تنظيم اللعب المعتاد 4-3-3.

في حراسة المرمى يُفضل المدرب الكونغولي مشاركة الحارس الإيفواري الشاب “عيسى فوفانا”، على حساب الدولي السوداني المخضرم “على أبو عشرين”، إلا في حال حدوث طارئ يمنع “فوفانا” من المشاركة في اللقاء.

كما تبدو توليفة الأزرق في الخط الخلفي مألوفة بمشاركة الموريتاني”خاديم دياو” و الكونغولي”ستيفن إيبويلا” على الأظهرة، فيما يشارك في عمق الدفاع السنغاليين “جونيور ميندي” و”عثماني ديوف”، ورغم تحفظ المدير الفني على أداء “ديوف” إلا أنه يبقى الخيار الأقرب في ظل عدم جاهزية “محمد أحمد إيرنق” المُفضّل لدي المدرب.

فلوران

سيكون التغيير المنتظر في توليفة الهلال السوداني في خط وسط الفريق، حيث جرب المدرب الكونغولي توليفات مختلفة للوصول إلى تركيبة ثلاثي الوسط المثالية لمباراة بنغازي، ورغم أن الهلال اضاف لاعبين في وسط الفريق هما السنغالي “الحاج ماديكي” و”ايمي تيندينغ” إلا أنه من المستبعد مشاركتهما معًا ومنذ البداية، ومن المرجح أن يدفع “فلوران” بالثلاثي بوغبا، ابوعاقلة وعبدالرؤوف يعقوب، أو بوغبا، ابو عاقلة و الحاج ماديكي.

في خط المقدمة سيكون الوافد الجديد، العاجي “سيرجي بوكو”، خارج الحسابات لاسباب تتعلق بالجاهزية البدنية وكذلك “ياسر مزمل” الذي قد يلعب دقائق كخيار بديل، فيما سيكون الثلاثي “محمد عبدالرحمن الغربال”، المالي “أداما كوليبالي” والبورندي “جان كلود” مرشحين بقوة لبدء المباراة في المقدمة الهجومية للفريق الأزرق.

إقرأ ايضًا .. خطوة لرئيس الهلال السوداني قبل مباراة بنغازي


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى