تقارير و حوارات

الهلال والجيش.. من صراع “الميركاتو” إلى منافسة الملعب

يسعى فريق الهلال لبلوغ نهائي بطولة سيكافا عندما يواجه منافسه الجيش الراوندي عند الثانية من ظهر اليوم الجمعة على ملعب “كي ام سي” في العاصمة التنزانية “دار السلام”.

وتأهل الهلال إلى نصف النهائي بثلاث إنتصارات صريحة في مجموعته على تيليكو الجيبوتي 2-0، ريد اروز الزامبي 5-0 وقورماهيا الكيني 2-0، بدوره حقق الجيش الرواندي إنتصارين على مريخ بانتيو وسينغيدا التنزاني بنتيجة 1-0 وتعادل مع فيلا اليوغندي 1-1 ليصعد لنصف النهائي.

وستكون مواجهة اليوم بين الفريقين على الملعب هذه المرة بعدما شهد سوق الإنتقالات خلال الايام السابقة منافسة شرسة بين الناديين على عدد من الصفقات.

كانت البداية عبر صفقة النجم السنغالي “ايمي تيندينغ” الذي حاول الجيش الرواندي تعطيل انضمامه للهلال ورفع من قيمة الصفقة لكن الهـلال تمكن من حسمها، بالمقابل ظفر الجيس بتوقيع المدافع السنغالي “أليو سوانيه” المطلوب ايضا من الهـلال بعد عرض كبير، كما ضم بطل رواندا المهاجم الموريتاني “ممادو سي” وهو لاعب واعد كان أيضًا ضمن خيارات الهلال.

ويسعى فريق الجيش لكتابة واقع جديد على المسرح القاري، بعدما هيمن على البطولات المحلية، ويشهد النادي إنفاقًا كبيرًا بدعم من وزارة الدفاع الرواندية.

وسجل الجيش 6 لاعبين أجانب خلال ميركاتو الصيف هما الغانيين “ريشموند لامبيتي” و”سيدو داوودا”، السنغالي “اليو سوانيه”، الموريتاني “ممادو سي”، “جونسون نوبودو” والمالي “ممادو باه” الذي يشارك مع منتخب بلاده في أولمبياد باريس.

كما تخلي النادي الرواندي عن نجمه السوداني “شرف شيبوب” لصالح نادي الهلال الليبي في صفقة نال من خلالها الجيش “80” ألف دولار.

إقرأ أيضا .. 5 مكاسب حققها الهلال أمام “قورماهيا”


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى