آخر الأخبار

الهلال يترقب أخبارًا سارة من “الكاف”

يترقب نادي الهلال نتائج إجتماعات الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بالشركة الإيطالية المنظمة لبطولة الدوري الأفريقي، التي تنعقد هذه الأيام بالقاهرة من أجل الإستقرار على الشكل النهائي للبطولة.

وبحسب معلومات #سودافووت فان هنالك شبه إجماع بين لجنة المسابقات في “كاف” والشركة الإيطالية على قيام النسخة الثانية من الدوري الأفريقي كبطولة مُجمعة، وتم إقتراح مصر لإستضافة المسابقة بشكل مبدئي في يناير 2025.

وسترتفع عدد الفرق المشاركة في النسخة الثانية إلى 16 فريقًا، وبات فريق الهلال مؤهل بشكل شبه مؤكد للمشاركة في كل الأحول، اذا اتبع “كاف” التصنيف المتتابع للأندية بشكل مفتوح، أو التصنيف وفق المناطق الجغرافية كما كان مقررًا في السابق حيث تم تقسيم القارة إلى ثلاثة مناطق هي : “شمال أفريقيا” ، “وسط وغرب أفريقيا”، “شرق وجنوب أفريقيا”.

كما لن يواجه الهلال مُعضلة الملاعب والتجهيزات حال تم الإستقرار على طريقة التجميع لإقامة البطولة.

ويُهدف “كاف” إلى تطوير منافسة الدوري الأفريقي وعدم إيقافها حتى يتم الوصول إلى الطريقة والشكل الأمثل لتكون هي البطولة الأولى للأندية في أفريقيا.

ومن المنتظر أيضًا أن تشهد النسخة الثانية زيادة في الجوائز المالية عن النسخة الأولى التي توج بها “صن داونز” الجنوب إفريقي وحصل على مبلغ “4” مليون دولار.

إقرأ ايضا.. مع دخول تعديلات “فيفا”.. ترتيبات في ملف التعاقدات بالهلال


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى