آخر الأخبار

امتحانات الشهادة السودانية 2023 .. مجلس السيادة يتدخّل

أكّد مجلس السيادة السوداني على قيام امتحانات الشهادة السودانية قبل نهاية العام الجاري بعد ترتيبات شملت خطة عمل لكن دون تحديد تاريخ معين.

وتعطلت الدراسة في السودان بسبب الحرب التي تشهدها البلاد ولم يجلس الطلاب لأداء امتحانات الشهادة السودانية لعامين متتاليين 2023 و 2024.

امتحانات الشهادة السودانية

وأفاد إعلام المجلس السيادي، أنه انعقد اجتماع بشأن ترتيبات بدء امتحانات الشهادة السودانية، برئاسة نائب رئيس المجلس مالك عقار إير بمكتبه في بورتسودان، بحضور وزير الداخلية، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمفوض بتصريف أعمال وزارة التربية والتعليم.

موعد امتحانات الشهادة السودانية

وذكر أن الاجتماع بحث الترتيبات الجارية لانطلاق امتحانات الشـهادة السودانية قبل نهاية هذا العام، وعمليات حصر الطلاب والمراكز داخل السودان وخارجه.

وأوضح المفوض بتصريف أعمال وزارة التربية والتعليم د. أحمد خليفة عمر في تصريح صحفي، أن الإجتماع ناقش كل الترتيبات المتعلقة بانطلاق امتحان الشهاده السودانية لاسيما عمليات حصر المراكز والطلاب داخلياً وخارجياً.

وقال إن الاجتماع حسم وأكد على قيام الامتحانات قبل نهاية هذا العام، على أن يحدد تاريخها خلال الأيام المقبلة وفق خارطة عمل تتضمن تذليل جميع العقبات والتحديات.

إقرأ أيضا .. سعر قياسي لمشوار “الركشة” داخل الخرطوم ..!


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى