آخر الأخبار

بالأرقام.. فعالية هجومية كبيرة للهلال أمام الشباب التنزاني

الأرقام تكشف أداء هجومي فعّال للهلال أمام الشباب التنزاني

عاد فريق الهلال بتعادل ثمين بهدف لكل من أرضه منافسه الشباب التنزاني، بعد مواجهة قوية قدمها بطل السودان على ملعب “بنجامين مكابا” بالعاصة التنزانية “دار السلام” أمس السبت “8 اكتوبر”، لحساب ذهاب الدور الأول لدوري أبطال أفريقيا.

وتأخر الهلال بهدف في شوط اللعب الثاني قبل أن يدرك التعادل في الدقيقة “67” عبر القائد محمد عبدالرحمن “الغربال”، وأضاع الهلال بعدها عددًا من الفرص كانت كفيلة بخروجه منتصرًا من المباراة.

ورصد “سودافووت” الإحصائيات الرقمية الرسمية للمباراة والتي تثبت تفوقًا هجوميًا ملحوظاً للهلال على حساب منافسه صاحب الأرض.

وبحسب الأرقام المُسجّلة، فان الهلال سدد “6” مرات بين الخشبات الثلاثة لمرمى “يانغا”، ولجت إحداها الشباك من قدم “الغربال”، فيما تصدى الحارس لأربع تسديدات، وأخرج أحد المدافعين تسديدة لـ”محمد عبدالرحمن” من على خط المرمى.

وتطايرت الفرص من أقدام “مكابي ليليبو”، “ياسر مزمل”، محمد عبدالرحمن وفرصة أخيرة لـ”عبدالرؤوف يعقوب”.

بالمقابل سدد لاعبو فريق الشـباب، بحسب متابعة “سودافووت”، “3”ّ مرات فقط بين القائمين والعارضة، سجلوا من إحداها من تسديدة خارج المنطقة عبر الهدّاف “فيستون كالالا”.

وحصل الشباب على “11” ركلة ركنية خلال المباراة أغلبها في الشوط الأول، مقابل خمس ركنيات للهلال.

ومن الأرقام التي تُظهر الأداء التكتيكي العالي للهلال وسرعة مهاجميه، عدم وقوع لاعبي الازرق في التسلل نهائيًا خلال “90” دقيقة، مقابل “3” حالات تسلل لمهاجمي الشـباب التنزاني.

ونال لاعبو الهلال بطاقتين صفراوين لكل من “موفق صديق” و”صلاح عادل”، مقابل بطاقة صفراء وحيدة لأصحاب الأرض.

وجاءت نسبة امتلاك الكرة لصالح الفريق التنزاني بواقع “60%” مقابل “40%” للهلال.

ويتجدد لقاء الفريقين يوم الأحد المقبل باستاد الهلال، حيث يحتاج بطل السودان للفوز بأي نتيجة أو التعادل السلبي من أجل العبور إلى دور المجموعات.

إقرأ أيضًا.. تعديل في موعد مباراة الهلال والشباب بسبب “الكلاسيكو”


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى