آخر الأخبار

تفوّق ثم تراجع.. تاريخ مواجهات الهلال أمام “صن داونز”

يحل فريق الهلال السوداني ضيفًا على “صن داونز” الجنوب أفريقي عصر السبت المقبل، في مواجهة مُرتقبة بالجولة الأولى لدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا “2022/2023”.

وتبدو مباراة الفريقين، مواجهة قديمة متجددة إذ سبق لممثلي السودان وجنوب أفريقيا، وبحسب رصد #سودافووت، أن التقيا “6” مرات سابقة في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وجاءت المواجهة الأولى بين الفريقين في الدور الثاني لدوري أبطال افريقيا عام “2008”، وحينها تمكّن الهلال من الفوز في الخرطوم بأربعة أهداف لهدفين، نالها النيجيري “كليتشي” هدفين، وهدف لكل من “مهند الطاهر” و”يوسف محمد”، وخسر الهلال لقاء الإياب بهدف دون رد، ليتأهل إلى مرحلة المجموعات.

وتجدد اللقاء في أبطال أفريقيا “2020/2021” في دور المجموعات، حيث فاز “صن داونز” على الهـلال بهدفين دون رد في “بريتوريا”، وتعادل الفريقان إيابًا في الخرطوم بدون أهداف.

ليعود الفريقان ويلتقيا أيضًا في دور المجموعات “2021/2022″، وحينها انتصر”صن داونز” في جنوب افريقيا بهدف دون رد، قبل أن يحقق فوزًا صادمًا على الهلال في أمدرمان بأربعة أهداف لهدفين، حيث سجل للهلال “ياسر مزمل” و”عثمان مختار”.

وبالحصيلة في “6” مباريات، حقق الهـلال الفوز في مباراة واحدة، وتعادل الفريقان في مثلها، فيما حقق “صن داونز” الإنتصار في أربع مباريات.

إقرأ أيضًا.. “فيري” يوضّح موقفه من المشاركة أمام “صن داونز”

لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى