كورة عربية

رونالدو ضد الهلال .. أرقام سلبية “بالجملة” في نهائي “السوبر”

سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو ضد الهلال أرقامًا متواضعة خلال مواجهة الفريقين السبت “17 أغسطس” في نهائي كاس السوبر السعودي والذي حسمه الهلال على حساب النصر بنتيجة “4-1” ليتوج باللقب، ورغم أن رونالدو ضد الهلال سجل هدف فريقه الوحيد إلا أن المؤشرات الرقمية لأداء النجم البرتغالي لم تكن بالشكل المطلوب وجاءت دون الوسط.

الأداء الهجومي .. أرقام رونالدو ضد الهلال

الإحصائيات الهجومية للبرتغالي رونالدو ضد الهلال وفق منصة “سوفا سكور” المتخصصة في بيانات وإحصائيات الأداء الرياضي، تكشف أن رونالدو سجل هدفًا واحدًا في المباراة، وسدد مرتين فقط على مرمى الهلال، الأولى جاء منها الهدف والثانية خارج إطار المرمى “القائمين والعارضة”، كما لم يستطع اللاعب القيام بأي مراوغة ناجحة طوال زمن اللقاء، و وقع في مصيدة التسلل مرتين.

ولمس رونالدو ضد الهلال الكرة في “31” مناسبة فقط خلال 90 دقيقة شارك فيها، مرر خلالها 20 تمريرة صحيحة من جملة 27 محاولة تمرير بنسبة نجاح بلغت “74%”، كما لم يقدم اي تمريرة مفتاحية خلال المباراة، لم يرسل أي كرة عرضية، وقام بمحاولتين لتمريرة طويلة “long pass” لم يكُتب لهما النجاح.

الأداء الدفاعي لـ رونالدو ضد الهلال

لم يشترك رونالدو ضد الهلال في أي صراع أرضي ثنائي على الكرة، بينما شارك في 3 صراعات هوائية ثنائية كسب واحدًا منها، بينما فقد قائد النصر الكرة 8 مرات، كما لم يقم بأي مخالفة ولم تُرتكب ضده أي مخالفة، و لم يسجل رونالدو خلال المباراة اي أرقام أخرى تتعلق بالأدوار الدفاعية، حيث لم يشتت اي هجمة أو كرة للهلال، لم يعترض أي تسديدة أو مسار هجمة، لم يقم بأي تدخلات إنزلاقية “Tackles”.

الخريطة الحرارية

تظهر الخريطة الحرارية لتحركات رونالدو ضد الهلال ، أن النجم البرتغالي تحرك طوال المباراة في حيز ضيق من المساحات في الوسط ونحو مرمى الهلال، مع وجود شبه معدوم في مناطق فريقه الدفاعية.

رونالدو ضد الهلال
تحركات رونالدو ضد الهلال

عقدة مستمرة

بعد حسم الهلال لكاس السوبر السعودي، استمرت عقدة كريستيانو رونالدو في مواجهاته أمام الهلال منذ انتقاله إلى النصر في يناير 2023.

وخاض رونالدو 8 مباريات حتى أمام الهلال في مختلف المسابقات، وتحديدا في بطولات كأس الملك سلمان للأندية (البطولة العربية) ودوري روشن (3 مرات) وكأس السوبر (مرتين) وكأس موسم الرياض وكأس خادم الحرمين الشريفين.

لكن صاحب الـ39 عاما لم يحقق خلال تلك المواجهات سوى فوز وحيد في البطولة العربية، وهي مسابقة ودية، مقابل 6 هزائم وتعادل في المواجهات الرسمية، لم يعرف خلالها طعم الانتصار.

إقرأ ايضا .. نتائج قرعة ابطال اسيا 2024 -2025 .. جداول كاملة لمباريات الفرق العربية


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى