تقارير و حوارات

“سوداكال” يعود للواجهة في المريخ

نشر السيد “آدم سوداكال” المُنازع على رئاسة مجلس إدارة نادي المريخ خطابًا قال أنه صادر عن لجنة الإنضباط بالإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA يوم الخميس الموافق 3 إكتوبر بشأن قضيته المرفوعة ضد الإتحاد السوداني لكرة القدم.

 وبحسب الخطاب فقد أكدت لجنة الإنضباط شروعها رسمياً في معاقبة الإتحاد السوداني لكرة القدم لعدم تنفيذه قرارات محكمة التحكيم الرياضية الدولية CAS وذلك عقب تصعيد سوداكال لقضاياه ضد الإتحاد  الذي لم يقم بتنفيذ وتطبيق القرارات النهائية الصادرة في العاشر من يونيو 2022.

وقال سوداكال في حسابه على “فيسبوك” :” لم يعد امام الإتحاد السوداني مجال لمزيد من الإلتفاف حول قرارات المحكمة الدولية CAS بعد ان بات سيف العقوبات مسلطا على رقبته، علماً أن المجلس الشرعي كسب جميع قضاياه ضد الإتحاد السوداني لكرة القدم.”

ويدور جدل قانوني بسبب قرارات محكمة “كاس” الصادرة في يونيو 2022 والتي أبطلت شرعية مجلس “حازم مصطفى”، حيث يرى “سوداكال” أن القرارات أعادته لرئاسة نادي المريخ، بينما يرى الإتحاد السوداني أن قرارات “كاس” ألغت الجمعية العمومية للمريخ التي اعتمدها الإتحاد لكنها أيضا لم تعتمد شرعية “سوداكال”، وهو ما فسّره الإتحاد على أنه فراغ إداري بنادي المريخ، وتم لاحقًا تعيين لجنة تسيير في النادي بقيادة “حازم مصطفى” بقرار من لجنة الإنتخابات بنادي المريخ.

بدوره نفى “أسامة عطا المنان” نائب رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم صحة ما أفاد به “سوداكال” وقال في تصريحات لصحيفة “السوداني” أن الخطاب المتداول بتاريخ 3 اكتوبر “مزوّر وغير صحيح”.

بينما أكدّ الدكتور “على عصام” الراصد والمختص في التعامل مع منصات “فيفا” و”كاف” الرقمية، أن الخطاب صحيح وصادر عن منصة “FIFA Legal Portal”.

مصدر آخر كشف لـ #سودافووت بأن محتوى الخطاب لا يعني عودة “سوداكال” لرئاسة نادي المريخ لكن لجنة الإنضباط أمهلت الإتحاد خمسة أيام للرد وتوضيح موقف الإتحاد من تنفيذ قرارات محكمة التحكيم الرياضية “كاس” الصادرة في يونيو 2022، ويرى أن الإتحاد بالفعل قام بتنفيذ القرارات منذ يوليو 2022 حيث عبر سلسلة خطوات قانونية أفضت لتعيين لجنة تسيير للمريخ عبر لجنة الإنتخابات، ونفى المصدر أي تاثير محتمل على مشاركة المنتخب السوداني الخارجية أو فريق الهلال الذي يشارك في دوري أبطال أفريقيا.

إقرأ أيضا .. “سوداكال” يحجب مليون دولار عن المريخ


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى