آخر الأخبار

صافرة “مغمورة” تنتظر الهلال السوداني في كوت ديفوار

أسند الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، إدارة مباراة الهلال السوداني وسان بيدرو الإيفواري في ذهاب الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال أفريقيا، لطاقم تحكيم من “الرأس الأخضر” يقود حكم الساحة “ديلغادو دوس سانتوس روشا”.

الهلال السوداني
الهلال السوداني

ولا يعتبر “روشا” بحسب رصد #سودافووت لمسيرته، من حكام النخبة في أفريقيا أو الدرجة الأولى، حيث ظهرت صافرته في مباريات قليلة على الساحة القارية و في لقاءات خفيفة الوزن في الأدوار الأولية والتمهيدية من بطولات “كاف”.

نال “دوس سانتوس” الشارة الدولية من “فيفا” في 2016، لكن أول ظهور له على الصعيد القاري كان في 2018 حيث أدار مباراة الجيش الغامبي و “سان بيدرو” الإيفواري في الدور التمهيدي للكونفيدرالية، في مباراة جرت في غامبيا.

وفي 2021، كان  الحكم “دوس سانتوس” بطلاً لواقعة شهيرة في مباراة شبيبة القبائل الجزائري والجيش الملكي المغربي في إياب الدور التمهيدي الثاني من كأس الكونفيدرالية، حين رفض احتساب هدف صحيح للفريق المغربي في اخر دقائق المباراة بحجة التسلل، ليودع الجيش الملكي المسابقة.

وتقدمت إدارة الجيش الملكي بشكوى لـ”كاف” ضد الحكم الذي لم تظهر صافرته إلا بعد عام كامل في الدور التمهيدي للكونفيدرالية في مباراة بين “اشانتي غولد” الغاني و “نواكشوط كينغس” الموريتاني.

ويُعرف عن “دوس سانتوس” استخدام البطاقات الملونة بكثرة، بمتوسط يصل لحوالي “4” انذارات في المباراة الواحدة.

ولم يسبق لـ”روشا” أن أدار مباراة طرفها فريق سوداني، لكنه ظهر كحكم رابع في مباراة موريتانيا والسودان في يونيو 2022 ضمن تصفيات أمم أفريقيا.

إقرأ أيضًا .. الهلال السوداني يستعرض أوراق سان بيدرو في “270” دقيقة


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى