تقارير و حوارات

“غاسوما فوفانا” .. التفاصيل الكاملة لصفقة الهلال الجديدة

كتب : هاني عبدالله

أعلن نادي الهلال السوداني تعاقده مع لاعب الإرتكاز الدولي الموريتاني “غاسوما فوفانا” بعقد يمتد لموسمين في صفقة إنتقال حر، في آخر يوم لفترة القيد الثالثة الخاصة ببطولات الإتحاد الأفريقي لكرة القدم للأندية، وذلك تعزيزًا لصفوف الفريق قبل خوض مرحلة دور المجموعات الحاسمة والتي تنطلق في نوفمبر المقبل .. #سودافووت يتناول في المساحة التالية من هو “فوفانا” وأبرز محطات مسيرته الكروية ..

صناعة فرنسية

وُلد “غاسوما” في 17 ديسمبر 1992، بمدينة “لوهافر”، وبدا مسيرته الكروية من نادي “لوهافر” تحت 19 عامًا في 2011، ثم تنقل حتى وصل نادي “أميان” في 2015، قبل أن تأتي نقلته الكبرى إلى نادي “غانغون” في 2018 مقابل صفقة بلغت مليون يورو، ثم خاض تجربة مع نادي “كلوج” الروماني، بينما كانت رحلته الأخيرة مع نادي “دوكسا” في قبرص والذي انتهى تعاقده مع في يوليو 2024.

غاسوما .. خبرات أوروبية

يمتاز اللاعب “غاسوما” والذي ينشط كلاعب إرتكاز بشكل اساسي، بقوة بدنية هائلة و مجهود بدني وافر فوق أرضية الملعب، فضلاً عن إجادته اللعب أيضًا في مركز قلب الدفاع، ويتوافر اللاعب على خبرات كبيرة حيث خاض أكثر من 200 مباراة في دوريات فرنسا، رومانيا وقبرص وكذلك البطولات الاوروبية.

تجربة “المرابطون”

في عام 2021، قرر “فوفانا” تمثيل المنتخب الموريتاني لكرة القدم، وبالفعل أصبح منذ ذلك الوقت أحد الأعمدة الرئيسية في صفوف “المرابطون”، وشارك مع المنتخب في “28” مباراة دولية خلال 3 سنوات صنع خلالها هدفين، وكان اخر ظهور له رفقة المنتخب في مباراة موريتانيا والرأس الاخضر في سبتمبر الماضي.

مفاوضات ثم عودة

كان “فوفانا” هو الخيار الأساسي لتدعيم مركز لاعب الإرتكاز في صفوف الهلال ضمن خطة النادي لتسجيلات الصيف، لكن الأمور لم تسر بالشكل المطلوب ليلجأ الهلال للتعاقد مع اللاعب السنغالي “الحاج ماديكي” وهو لاعب محور “8” وليس ارتكاز صريح يقوم بالقطع والإفتكاك، ليعود الهلال إلى “فوفانا” مرة أخرى واضعًا في الإعتبار الإستحقاق القاري الكبير الذي ينتظره في دوري أبطال أفريقيا.

وصلت القيمة السوقية للاعب “غاسوما” إلى 1 مليون يورو في 2018، وفقًا لشبكة “ترانسفير ماركت” المختصة في بورصة اللاعبين، بينما تراجعت قيمة اللاعب وفقًا لتقدم العمر وانتقاله إلى مستويات أقل، حيث تبلغ القيمة السوقية الحالية للاعب 175 ألف يورو.

إقرأ أيضا .. الهلال يقطع الطريق على المريخ


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى