آخر الأخبار

“فيفا” يعاقب المريخ و يلزمه بسداد “114” ألف دولار

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قراراً رسمياً بفرض عقوبات مالية على نادي المريخ ، وذلك على خلفية ثبوت مسؤولية النادي عن “الفشل الأول في تقييم الامتثال” لدى غرفة مقاصة الفيفا (FIFA Clearing House).

وتعود تفاصيل القضية إلى إخفاق نادي المريخ في اجتياز الإجراءات التنظيمية والمالية المتعلقة بتقييم الامتثال الدولي، مما تسبب في تجميد وعرقلة سداد مكافآت تعويض التدريب والمساهمة التضامنية المستحقة لأندية السلسلة السابقة لـ 4 لاعبين تعاقد معهم النادي في فترات سابقة.

وشملت العقوبة الصادرة عن الفيفا 6 أوامر دفع مرتبطة باللاعبين: العاجي محمد قباني، السنغالي داودا با، المغربي أيوب بلوشي، والغاني فتاو سليمانا.

وقررت اللجنة إلزام المريخ بدفع رسم مالي عقابي بنسبة 2.5% كبديل عن فوائد التأخير في السداد، تُحتسب من إجمالي المبالغ المستحقة لكل نادٍ من أندية التدريب عبر غرفة المقاصة.

وتتوزع قيمة الأوامر المالية الستة المتأثرة بالعقوبة كالتالي: أمر دفع بقيمة 21,178.08 دولار (محمد قباني)، وأمر بقيمة 47,983.56 دولار (داودا با)، وثلاثة أوامر منفصلة للاعب أيوب بلوشي بمبالغ (17,068.5 دولار، 2,438.36 دولار، و22,438.36 دولار)، إضافة إلى أمر دفع أخير بقيمة 640.84 دولار كحق تضامني لصفقة فتاو سليمانا.

ليبلغ إجمالي المبالغ المستحقة لتعويضات التدريب والمساهمة التضامنية 111,747.70 دولاراً أمريكياً، وعند إضافة الرسم العقابي الذي فرضته لجنة الانضباط كبديل لفوائد التأخير، يصبح المبلغ الإجمالي الكلي المطالب النادي بسداده هو 114,541.39 دولاراً أمريكياً.

ورفضت لجنة الانضباط الدفوع التي تقدم بها المريخ حول عدم تسلمه الحسابات البنكية أو إبرامه لتسويات خاصة، مؤكدة أن تقييم الامتثال إجراء إلزامي منفصل ومستقل لا علاقة له بآلية السداد اللاحقة.

زر الذهاب إلى الأعلى