كورة عربية

كاس السوبر السعودي 2024 .. الهلال لتأكيد الجدارة والنصر لـ”الثأر”

تتجه أنظار عشاق كرة القدم السعودية والعربية يوم السبت “17 أغسطس” إلى قمة كاس السوبر السعودي 2024 بين الهلال والنصر التي تنطلق عند السابعة والربع مساء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية (المحالة)، في سهرة كروية مُرتقبة.

وتحتشد صفوف الفريقين بنخبة من نجوم الصف الأول في كرة القدم العالمية ما يضفي القوة والإثارة على النهائي المنتظر بجانب كلاسيكية وندية مواجهات الهلال والنصر عبر تاريخ كرة القدم السعودية.

وتأهل الهلال للمباراة النهائية في كاس السوبر السعودي بعد الفوز على الأهلي في نصف النهائي بركلات الترجيح “4-1″، بعد التعادل في الوقت الرسمي “1-1″، بينما بلغ النصر مباراة الكأس بعد الفوز على فريق التعاون بهدفين دون رد.

الهلال .. سيطرة على “السوبر”

وكان النظام الجديد لبطولة كاس السوبر السعودي انطلق من نسخة 2022 عندما ضمت كلاً من الهلال والفيحاء والنصر والاتحاد، وفاز وقتها الاتحاد بهذا اللقب بعد الفوز على الفيحاء في النهائي بنتيجة (2-0).

وفي نسخته الثانية كان اللقب من نصيب الهلال في المسابقة التي ضمت كلاً من الاتحاد والوحدة والنصر، ونجح “الزعيم” في الفوز بنصف النهائي على النصر، بجانب خطف اللقب في النهائي على حساب الاتحاد بنتيجة (4-1).

ويتصدر الهلال بصورة عامة ترتيب الأندية الأكثر تتويجاً باللقب سواء بالنظام القديم أو الحديث، برصيد أربعة ألقاب في 2015، 2018، 2021، 2023، ويأتي النصر ثانياً بلقبين، وكل من الاتحاد والفتح والشباب والأهلي بلقب واحد.

ثأرية للنصر أم تأكيد جدارة الهلال ..؟

وتواجه الفريقان ست مرات بمختلف البطولات خلال الموسم الماضي فاز الهلال في 4 مباريات، انتصر النصر مرة وحيدة وتعادلا في مباراة، وتواجه الفريقان في الموسم الماضي في للمرة الأولى بنهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، وتمكن النصر من تحقيق الفوز بنتيجة (2-1)، وهو اللقاء الوحيد الذي تمكن من الفوز به أمام الهلال، إذ تلقى أربع هزائم عقب ذلك في ذهاب مباريات دوري “روشن” بجانب نهائيات كأس موسم الرياض وكأس السوبر في النسخة الماضية وكأس خادم الحرمين الشريفين، ثم التعادل الإيجابي بنتيجة (1-1) في الدور الثاني من الدوري السعودي.

كاس السوبر السعودي
كاس السوبر السعودي .. ندية وإثارة

تطورات في معسكري الفريقين

ويستعيد الهلال خدمات مدافعه الصلد السنغالي “خاليدو كوليبالي” بعد انتهاء إيقافه عن المشاركة في لقاء الأهلي الماضي في مباراة نصف النهائي، بينما لم تتأكد مشاركة الجناح البرازيلي “مالكوم” رغم انخراطه في تدريبات الفريق بعد غياب ليس بالقصير بعد تعافيه من عملية جراحية، حيث يبقى أمر مشاركته بيد المدرب “جيسوس”.

بدوره أثار خروج البرتغالي “كريستيانو رونالدو” نجم النصر قبل حوالي عشرة دقائق على نهاية مباراة فريقه أمام التعاون قلق جماهير النصر بعدما طلب اللاعب التبديل بنفسه ما أثار بعض الشكوك حول الجهازية البدنية أو تعرضه لإصابة، لكن التقارير الواردة من معسكر الفريق اشارت إلى ان قائد البرتغال يتدرب بشكل طبيعي وسيكون على راس قائمة فريق لنهائي كاس السوبر السعودي.

بدوره يفتقد خط وسط فريق النصر لأحد أبرز لاعبيه وهو الكرواتي “بروزوفيتش” بعد طرده بالبطاقة الحمراء أمام التعاون في مباراة نصف النهائي، في وقت ذكرت صحيفة”الرياضية” السعودية، أن مدرب النصر كاسترو يفاضل بين الثلاثي علي الحسن وسامي النجعي ومختار علي، من أجل اختيار أحدهم لتعويض بروزوفيتش، وأوضحت الصحيفة ذاتها أن اللاعبون الثلاثة قاموا بتأدية تدريبات خاصة بتوجيهات من المدرب الذي يُنتظر ان يحسم امر بديل اللاعب الكرواتي في المران الأخير قبل 24 ساعة على بدء المباراة.

كاس السوبر السعودي .. القناة الناقلة

ستقوم قنوات SSC SPORTS المالكة للحقوق ببث مباراة كاس السوبر السعودي بين الهلال والنصر على الهواء مباشرة عبر تغطية موسّعة واستوديو تحليلي و تعليق علي فهد العتيبي، فارس عوض، مدحت شلبي ، بينما يُمكن متابعة البث الحي للمواجهة على الإنترنت عبر تطبيق “شاهد”.

الجوائز المالية لبطولة كاس السوبر السعودي

يصل إجمالي الجوائز المالية لبطولة كاس السوبر السعودي 2024 إلى ثمانية ملايين ريال سعودي، مقسمة على النحو التالي :

البطل : 4 مليون ريال

الوصيف : 2 مليون ريال

فريقا نصف النهائي : مليون ريال لكل

إقرأ أيضا .. قرعة ابطال اسيا 2024 -2025 .. التفاصيل الكاملة


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى