آخر الأخبار

مسؤول رفيع يكشف موقف الهلال من “سيكافا”

كشف مسؤول رفيع بإتحاد شرق و وسط إفريقيا لكرة القدم “سيكافا”، موقف الهلال من المشاركة في بطولة الأندية نسخة العام 2026، و التي تستضيفها “كيغالي” الشهر المقبل.

و تنطق البطولة التي تحمل اسم الرئيس “بول كاغامي” في 24 يوليو المقبل، بعدما تم تأجيلها من 18 منه، وفق ما أورد موقع “سودافووت” سابقًا، و تستمر حتى السابع من أغسطس.

وأفاد “يوسف موسي” مسؤول المسابقات في الإتحاد الإقليمي، أن نادي الهلال ضمن الأندية التي أكدت مشاركتها رسميًا في البطولة ضمن عدد من أبطال الإتحادات المحلية.

واضاف “موسي” في تصريحات لوكالة انباء “شينخوا” رصدها #سودافووت، أن ناديا “الجيش” و “رايون سبورتس” سيمثلان رواندا، بينما يدخل السودان بقطبيه الهلال والمريخ، وتشارك تنزانيا بناديي الشباب (يأنج أفريكانز) وسيمبا، بواقع فريقين لكل دولة.

إقرأ أيضا | خطوة قانونية مهمة في الهلال

كما ضمت قائمة الأندية المؤكدة كلاً من: فايبرز الأوغندي، غور ماهيا الكيني، جاموس من جنوب السودان، مقديشو سيتي الصومالي، كي في زد من زنجبار، وأرتا سولار (آس بورت) من جيبوتي.

وتدرس إدارة نادي الهـلال عدة خيارات بشأن المشاركة في بطولة “سيكافا”، حيث تفاضل حالياً بين الدفع بالفريق الأساسي أو إتاحة الفرصة للفريق الرديف، ويأتي هذا التوجه في أعقاب الموسم الطويل والمرهق الذي خاضه لاعبو الفريق مؤخراً.

وتشير المصادر إلى أن القرار النهائي لحسم ملف المشاركة سيكون بيد المدير الفني الجديد؛ إذ تسارع إدارة الهلال الخطى وتكثف مفاوضاتها الحالية مع عدد من المدربين الأجانب بهدف الوصول إلى اتفاق نهائي وتعيين جهاز فني جديد في أقرب وقت ممكن، لتولي زمام الأمور وحسم العديد من الملفات الفنية العالقة.

لتصلك الأخبار .. إنضم لمجموعة سودافووت على واتساب

مـــــن هـــــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى