تقارير و حوارات

من هو “أداما كوليبالي” صفقة الهلال الجديدة.. التفاصيل الكاملة

أعلن الهلال رسميًا عن صفقته الأجنبية الثانية بالتعاقد مع اللاعب المالي الشاب “أداما كوليبالي” قادمًا من فريق “ايه اس باكاريجان” المالي، في صفقة ثشكل دعمًا لخطي الوسط والهجوم في الفريق الأزرق، وفي الأسطر التالية يكشف #سودافووت الكثير من التفاصيل عن موهبة مالي القادمة لديار الأزرق ..

موهبة مالية

بدأ اللاعب “أداما كوليبالي” مشواره الكروي مع أكاديمية “تامبا” في مالي وسرعان ما جذبت موهبته إدارة نادي “باكاريجان” الذي ضمه لكشوفات الفريق، ليتألق اللاعب بشكل كبير في موسمه الأول بالدوري المالي، ويمتاز اللاعب بالسرعة والمهارة والقوة البدنية وكذلك إجادة التسديد نحو المرمى، علمًا أنه أكمل عامه الـ”18″ في شهر أبريل المنصرم.

أرقام جيدة

سجل “كوليبالي” أرقامًا جيدة خلال الموسم “2023/2024” مع فريقه في مالي، وبحسب رصد #سودافووت، سجل اللاعب “13” هدفًا (10 في الدوري و 3 في الكأس) كما صنع 7 أهداف أخرى، ليساعد فريقه في إنهاء الدوري بالمركز الرابع، كما تم إختياره ضمن أفضل “5” لاعبين في الدوري المالي.

مراكز متعددة

ينشط “أداما” بالاساس كلاعب جناح هجومي أيمن، حيث يلعب بالقدم اليسري، لكنه خلال الموسم السابق ظهر في عدة مراكز، حيث لعب كصانع ألعاب وكذلك كمهاجم ثان، وهذا ما تؤكده الأرقام بقدرة اللاعب على التسجيل والصناعة معًا، ليشكّل بذلك خيارات لمدرب الهلال في الوسط والهجوم.

صراع واستثمار

دخل الهلال في صراع مع عدد من الأندية الأفريقية التي كان اللاعب تحت منظارها ومتابعتها خلال الفترة الماضية  على غرار “حوريا” الغيني واسيك العاجي والرجاء المغربي، وكذلك نادي “لانس” الفرنسي ، لكن جدية الهلال وعرضه الأفضل حسم الأمور لصالح الأزرق، خاصة وأن إدارة الهلال ترى في اللاعب موهبة كبيرة واستثمار للمستقبل، لذلك تم ضمه بعقد لخمس سنوات.

فيديو للاعب أداما كوليبالي


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى