آخر الأخبار

مُستجدات حصار الإذاعة || 25 فبراير

شدد الجيش السوداني حصاره على قوات مليشيا الدعم السريع الموجودة في منطقة الإذاعة والأحياء المتاخمة شرق مدينة امدرمان القديمة.

وتقدمت قوات الجيش اليوم الأحد “25 فبراير” من الشمال إلى الجنوب إلى داخل حي “بيت المال” بعد السيطرة بالامس على حي “ابروف”.

ووفقًا لشهود عيان جرت اليوم إشتباكات داخل بيت المال ووصلت قوات الجيش حتى “حديقة الملائكة” داخل بيت المال وشرق مسيد “الأمين عمر” حيث امر الجيش المواطنين بالبقاء في الداخل حتى نظافة المنطقة.

وتضغط قوات الجيش بجانب هيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات من عدة محاور من الشمال والشمال الغربي، بينما اظهرت مقاطع فيديو نشرها الجيش هروب اعداد كبيرة من افراد المليشيا عبر شارع النيل إلى داخل حي “الملازمين” المتاخم للإذاعة من الناحية الشمالية.

ومن الجنوب والجنوب الغربي  والغرب تضغط قوات سلاح المهندسين حيث وصلت النيران إلى مستشفى امدرمان وموقف الشهداء بالقرب من “صينية ازهري”.

وتكبّدت قوات المليشيا خسائر كبيرة في العتاد والارواح داخل المنطقة المُحاصرة في ظل انقطاع الإمداد ونقص الذخيرة والأفراد وتلقي هجوم الجيش على اكثر من ستة محاور، فيما بدات دفاعات المليشيا بالإنهيار بشكل متسارع.

ورُصدت حالات هروب عبر النيل باستخدام القوارب صوب جزيرة “توتي” لكنها محاولات يائسة كونها في مرمى نيران قناصة الجيش في الموردة جنوبًا وشمالا في ابروف.


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى