كورة عربية

هل علي البليهي شيعي ..؟ تعرّف على التفاصيل

يتداول الكثيرون أن لاعب فريق الهلال السعودي علي البليهي شيعي، وانتشر هذا الأمر عبر منصات ومواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك، تويتر وتيك توك وغيرها”، وفي هذه المقال سنجاوب على هذا السؤال بعد البحث المكثف الذي قمنا به؟ فمن هو علي البليهي ؟ وما هي عائلة على البليهي ؟ وهل علي البليهي شيعي أم سني ..؟

من هو علي البليهي ؟

هو علي هادي محمد البليهي من مواليد مدينة جده في 21 نوفمبر 1989، تنحدر أصوله من منطقة نجران، لكنه خرج منها في بداية شبابه حيث توجه للساحل الشرقي من المملكة ملتحقًا بالعمل النظامي العسكري، وبدأ في اللعب بشكل محترف مع فريق الأمل من 2011 وحتى 2014، ثم لعب لفريق النهضة حتى 2015، وغادر بعدها للعب في نادي الفتح حتى 2017 لينتقل إلى الهلال السعودي، ورغم بدايته ظهير أيسر إلا أن اثبت قدراته كلاعب متوسط دفاع وبدأ في الظهور كعنصر أساسي حتى بات أحد أعمدة الهلال والمنتخب السعودي، وحقق مع الهلال العديد من البطولات المحلية ودوري أبطال آسيا، كما شارك مع المنتخب السعودي في كاس آسيا وكأس العالم.

علي البليهي

عائلة علي البليهي

ينتمي “علي” إلى عائلة البليهي التي تعتبر واحدة من أكبر العوائل فى المملكة العربية السعوديةويرجع نسبها إلى قبيلة الدواسر الوداعين وهم  من نسب قحطان بن يعرب الذي نشأ في اليمن، وقد عاش ابناء قبيلة البليهي في البداية بيثرب ثم كثروا وتشعبوا في عدة مناطق منها مكة المكرمة والمدينة المنورة وشماس وبريدة ونجران.

هل على البليهي شيعي ..؟

يمكن القول أن سبب هذا السؤال أو “ما حقيقة ان علي البليهي شيعي ؟”، من الكثيرين هو شخصية اللاعب المثيرة للجدل في ملاعب كرة القدم، لكن بعد البحث المكثف ان “علي هادي محمد البليهي” هو مواطن سعودي مسلم ينتمي للطائفة السنية ومذهبه هو مذهب أهل السنة والجماعة ، ولا يوجد أي شئ يثبت أو يعطي مؤشرًا أن علي البليهي شيعي ، فقد وُلد ونشأ وتربى في عائلة مسلمة سُنيّة .

كم راتب علي البليهي ؟

قام نادي الهلال السعودي مؤخرًا بتمديد عقد لاعبه علي البليهي لمدة عام حتى 2025 مع خيار إضافة عام آخر، بينما ذكرت مصادر سعودية إعلامية أن اللاعب سيتقاضي ذات راتبه البالغ “6” مليون ريال سعودي في العام.

هل نجران شيعه ؟

لا يمكن القول بهذا، حيث أن أحدث التقارير تقول أن نسبة من ينتمون إلى الطائفة الشيعية في المملكة لا يتجاوزن 5% من السكان، ويتواجدون في الأغلب بالمنطقة الشرقية، كما ان هنالك تواجد لبعض مذاهب الشيعة في نجؤان وجنوب المملكة.

إقرأ أيضًا .. قصة حياة رونالدو .. من “الفقر” إلى “الثروة والمجد”


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى