آخر الأخبار

وفد من الهلال السوداني في مهمة خارجية

كشف الإعلامي الموريتاني “أحمد لمام” أن وفدًا يضم مسوؤلين من نادي الهلال السوداني وصل العاصمة الموريتانية “نواكشوط” لبحص ترتيبات مشاركة الفريق في الدوري الموريتاني لكرة القدم 2024-2025، وكذلك إستضافة الهلال لمنافسه “سان بيدرو” الإيقواري في دوري أبطال إفريقيا على ملعب “شيخا بيديا” في موريتانيا.

وووفقًا لما رصده #سودافووت عن “لمام” فان الوفد الهلالي بحث مع لجنة المسابقات في الإتحاد الموريتاني لكرة القدم ترتيبات مشاركة الهلال في الدوري المحلي، كما تقدم بطلب لزيادة عدد اللاعبين الأجانب في كشف الفريق المُعتمد، حيث تنصل لوائح الدوري الموريتاني على وجود 5 لاعبين أجانب فقط في ورقة المباراة.

الدوري الموريتاني الهلال والمريخ

وكان الإتحاد الموريتاني اعتمد بشكل رسمي مشاركة فريقي الهلال والمريخ السودانيين في الدوري الموريتاني بسبب توقف النشاط في السودان على إثر الأحداث التي تشهدها البلاد، حيث سيتم التعامل مع اللاعب السوداني كلاعب موريتاني محلي، كما سيتكفل الإتحاد الموريتاني بمصروفات الإقامة والتنقل للفريقين.

طالع أيضا .. جدول مباريات الهلال في الدوري الموريتاني 2024/2025

وبدأ الهلال ايضًا الترتيب لمباراته أمام “سان بيدرو” الإيفواري في الدور التمهيدي الثاني لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، حيث من المقرر ان تُلعب على ملعب “شيخا بيديا” في نواكشوط أحد أيام 20-21-22 سبتمبر الجاري.

الهلال السوداني الدوري الموريتاني
ملعب شيخا بيديا في نواكشوط

وكان الهلال واجه “أهلي بنغازي” الليبي في ملعب “جوبا” بجنوب السودان لحساب الدور التمهيدي الأول، لكن إدارة الفريق قررت التحول إلى موريتانيا نزولاً عند رغبة المدرب في اللعب ليلاً وكذلك التعود على ملاعب موريتانيا قب إنطلاق الدوري.

وحال تمكن الهلال السوداني من بلوغ دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، فان سيؤدي مبارياته أيضًا على ملعب “شيخا بيديا” الذي يكتسي بالعشب الإصطناعي ويتسع لحوالي 8 ألآف متفرج.

إقرأ ايضا .. مدرب الهلال السوداني يقر بـ”3″ سلبيات لفريقه أمام “سيمبا” التنزاني


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى