آخر الأخبار

مسار أصعب للهلال والمريخ.. “كاف” يكشف عن نظام جديد لدوري الأبطال

كشفت متابعات #سودافووت، عن الشكل المقترح من قبل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” لبطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم المقبل “2023/2024” مع إطلاق أول نسخة لدوري السوبر الإفريقي.

ويبدأ دوري السوبر في اكتوبر من العام الجاري من الدور ربع النهائي بمشاركة ثمانية فرق تلعب بنظام خروج المهزوم حتى المباراة النهائية في نوفمبر.

وينطلق دوري أبطال إفريقيا من الدور التمهيدي في “أغسطس 2023″، فيما احتفظ  “كاف” لأندية دوري السوبر بثمانية مقاعد في دور المجموعات بأبطال إفريقيا – يضم 16 فريقًا- والذي ينطلق في ديسمبر من العام الجاري.

وسيكون على بقية فرق القارة، من بينها الهلال والمريخ، التنافس على “8” مقاعد في مجموعات أبطال إفريقيا، حيث ستلعب ثلاثة أدوار للوصول إلى المجموعات، بداية من الدور التمهيدي ثم الأول ثم الثاني.

وقد يحصل الهلال والمريخ على إعفاء من الدور التمهيدي بعد إستعراض المشاركين في النسخة المقبلة، لكنهما سيخوضان الدورين الأول والثاني بشكل مؤكد.

واستقر “كاف” على أندية دوري السوبر وهي الأهلي المصري، الترجي التونسي، الوداد المغربي، صن داونز الجنوب إفريقي، سيمبا التنزاني، مازيمبي الكونغولي، بترو أتليتكو الأنغولي و حوريا الغيني.


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى