آخر الأخبار

“الشباب التنزاني” يرتّب لمهمة بخصوص الهلال

الشباب التنزاني يرصد الهلال في “بحر دار”..

كشفت تقارير تنزانية، أن نادي “الشباب التنزاني، بطل الدوري المحلي، يُخطط للقيام بمهمة تتعلق بفريق الهلال السوداني، إستباقًا لإحتمال تصادم الفريقين في الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وأفاد تقرير لموقع “تنزانيا ويب” رصده “سودافووت”، أن النادي التنزاني قرر إرسال أحد أعضاء الطاقم الفني للفريق لمتابعة مباراة الهلال و”سان جورج” الإثيوبي في ذهاب تمهيدي أبطال أفريقيا من داخل إستاد “بحردار”.

ويلعب فريق “الشباب” في الدور التمهيدي أمام “زعلان رومبيك” من جنوب السودان، وهي المواجهة التي لا يعتبرها نادي “يانغا” عقبة في طريق تأهله لدور الـ”32″، خاصة وأن مباراتي الذهاب والإياب ستُلعبان في تنزانيا، لعدم إمتلاك جنوب السودان لملعب مؤهل من قبل “كاف”.

ويرى نادي الشباب التنزاني ومدربه التونسي “نصر الدين النابي”، أن فريق الهلال هو العقبة الكبرى في مشوار الفريق نحو بلوغ دور المجموعات وهو الهدف الذي وضعه بطل تنزانيا في مسابقة دوري الأبطال.

ولا يمتلك فريق “الشباب” أي نقطة في تصنيف “كاف” للأندية خلال السنوات الأربع الأخيرة، وحال أراد الظهور في دوري السوبر الإفريقي الذي ينطلق في “اغسطس 2023″، فيتعين عليه أولًا بلوغ دور المجموعات هذا الموسم ومحاولة تحصيل بعض النقاط.

وقال “النابي” في تصريحات سابقة، أن الهلال تغيّر كثيرًا واضاف العديد من العناصر ذات الجودة العالية، فضلاً عن مدرب خبير في القارة الإفريقية ومنافساتها وهو الكونغولي “فلوران إيبينجي”.

وعلم “سودافووت”، أن أحد أعضاء الجهاز الفني للفريق التنزاني سيطير من تنزانيا إلى إثيوبيا مساء يوم “10” سبتمبر المقبل بعد الفراغ من مواجهة “الشباب” و”زعلان” في ذهاب الدور التمهيدي في ذات اليوم.

وسيكون المدرب المُكلّف من قبل “النابي”، حضورًا في مدرجات ملعب “بحر دار” لمعايشة لقاء الهلال و”سان جورج” يوم “11” سبتمبر من داخل الإستاد.

ويريد المدرب التونسي أن يكوّن فكرة كاملة عن الهلال الجديد في مباراة تنافسية يلعب فيها خارج أرضه، خاصة وأن مباراة دور الـ”32″ الأولى ستكون في “دار السلام”، حال تحقق صدام الهلال و”الشباب”.

ويعتمد مدربي كرة القدم في الرصد وتحليل الأداء على المشاهدة من الملعب كونها تُعطي معلومات ومعطيات اشمل من الرصد عبر النقل التلفزيوني، والتي تكون فيها الكاميرا أكثر ملاحقة للكرة.

على الجانب الآخر يبدو فرق الشباب التنزاني كتابًا مفتوحًا لمدرب الهلال “إيبينجي” فمعظم لاعبي بطل تنزانيا لعبوا تحت إمرة “فلوران” في فريق “فيتا كلوب” الكونغولي، لكن الهلال يأمل أولاً في حسم “سان جورج” قبل التفكير في المرحلة المقبلة.

إقرأ أيضًا .. تصريحات مثيرة لمدرب الهلال عن الشباب التنزاني


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى