آخر الأخبار

“أبو القوانين” ينصح المريخ بخطوة لإنقاذ “مجلس حازم”

“أبو القوانين” ينصح المريخ باللجوء للمحكمة الفيدرالية..

نصح الاستاذ “محمد الشيخ مدني” الخبير في اللوائح والقوانين في إدارة كرة القدم، مجلس المريخ بقيادة “حازم مصطفى” باللجوء إلى المحكمة الفيدرالية السويسرية لإستئناف قرار محكمة التحكيم الرياضية “كاس” ضد شرعية المجلس.

وكانت “كاس” قبلت يوم الجمعة الطعن المقدم من “آدم سوداكال” ضد قرار الإتحاد السوداني لكرة القدم باعتماد مجلس “حازم مصطفى”، الأمر الذي ترك فراغاً إداريًا داخل نادي المريخ.

وكتب “محمد الشيخ مدني” المعروف بـ”أبو القوانين”، حول القضية مقالاً مُطولاً رصده #سودافووت،  جاء فيه “واضح من الرؤية القانونية في إطار قرار (كاس) أن هناك حلول متاحة في إطار النظام الأساسي لنادي المريخ … وهي تمثل الحلول المتاحة في قرار (كاس) … ولكن تبقى العقبة الرئيسية تداخل العامل الزمني … فالمريخ قد يتضرر كثيرا … فالتسجيلات على الأبواب … والإعداد للتنافس الخارجي يطرق بقوة”.

واضاف “الرأى عندي أن يقوم مجلس الإدارة بالرمي لآخر أوراقه وهي اللجوء للمحكمة السويسرية فإما أن يكسب شرعيته أو أن يكسب الزمن لخدمة المريخ في هذا الظرف الحرج”.

وتعتبر قرارات محكمة “كاس” نهائية وملزمة، لكن يُمكن إستئنافها للمحكمة الفيدرالية وهي أعلى سلطة قضائية في سويسرا، لأسباب محدودة.

إقرأ أيضًا .. حازم مصطفى يتحدى : لن أترك المريخ


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى