آخر الأخبار

أزمة الملعب تواجه المريخ من جديد

خاطب الإتحاد العربي لكرة القدم، الإتحاد السوداني بشأن تسمية ممثليه في بطولة كأس الأندية العربية نسخة “2023”، والتي تنطلق أدوارها التمهيدية في مارس المقبل تحت مسمى “كأس الملك سلمان”.

وطلب الإتحاد العربي، بحسب متابعات “سودافووت” تسمية ممثلين إثنين للسودان في المسابقة على أن يكونا بين الفرق التي احتلت المراكز الأربعة الأولى في النسخة الفائتة من بطولة الدوري المحلي.

ووفقًا لمتابعات “سودافووت” فان كلا من الهلال والمريخ رحبا بالمشاركة في البطولة في إنتظار كشف مواعيد ونظام التصفيات وموائمتها مع الروزنامة المحلية والقارية.

وطلب الإتحاد العربي أن يُسمي كل ناد الملعب الذي سيخوض عليه مبارياته في المراحل الأولى، وهي المعضلة التي ستواجه فريق المريخ مجددًا نسبة لعدم جاهزية إستاده، لكنه قد يلجأ لخيار إستاد الأبيض “قلعة شيكان”، خاصة وأن الإتحاد العربي ليست له معايير متشددة بشأن الملاعب في المراحل الأولى.

وبحسب نظام البطولة في التصفيات ستقام على ثلاثة مراحل، الأولى تمهيدية يشارك فيها أبطال الدوريات في اليمن، جيبوتي، جزر القمر والصومال، ثم مرحلتين أولى وثانية قبل النهائيات التي تستضيفها السعودية بمشاركة “16” فريقًا.

ويحصل الفائز بالبطولة على “6” مليون دولار، فيما ينال صاحب المركز الثاني “2.5” مليون دولار، مقابل “200” ألف دور لفريقي نصف النهائي، “150”ّ ألف دولار لفرق ربع النهائي، و”100″ ألف دولار لكل ناد يودع من دور المجموعات.


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى