آخر الأخبار

الجيش يدخل “18” قرية في قطاع “المدينة عرب” ويقترب من مدني

تمكنت القوات المسلحة السودانية من تحرير قطاع “المدينة عرب” في ولاية الجزيرة من ايدي مليشيا الدعم السريع بعدما دخلت البلدة امس الأحد عقب معارك ضارية.

وتقدمت قوات الجيش مدعومة بوحدات من جهاز المخابرات والمستنفرين من قرية ود ربيعة شرقي المناقل وخاضت معارك شرسة عند مدخل قرية “المدينة عرب” قبل ان تدخلها مع حلول الظلام فيما هربت بقية قوات المليشيا نحو الشرق وتراجعت إلى ود مدني.

وزادت قوات الجيش من مساحة التأمين وإكتساب الأرض اليوم الإثنين بعدما نفذت هجوم فرضت خلاله السيطرة على عديد القرى شرق وشمال وجنوب “المدينة عرب”، على غرار

بحمدالله وتوفيقه تم تحرير قطاع المدينة عرب بمحلية جنوب الجزيرة وهي : بورتبيل، قرية ١٨، ودحسين، ود رحيل، ود جليد، الكواحلة، الطلحة ود الطريفي، الشايقاب، مهلة، ودالعشا ، الفكي هاشم ، حلة محمود، ود الضو، ود البكير، السليمة، والوراق ابو سنينة.

وباتت طلائع قوات الجيش على بعد حوالي 12 كيلومارا فقط عن مدينة ود مدني من الغرب في قرية “مهلة”، وتراجعت دفاعات المليشيا إلى كبري “بيكة” و الكريبة في ضاحية مدني الغربية.

بدورها واصلت القوات من محور سنار تقدمها شمالا وخاضت معارك في قرى مصنع سكر سنار واكتسبت الارض في سعيها لتضييق الحصار على المليشيا من جنوب الجزيرة.


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى