آخر الأخبار

الجيش السوداني يتقدم “10” كيلومترات في عمق “بحري”

نفذ الجيش السوداني عملية برية واسعة اليوم السبت في مدينة الخرطوم بحري تقدم فيها إلى عمق المدينة وطرد مليشيا الدعم السريع من تمركزات رئيسية لها طوال الأشهر الماضية.

وانطلقت العملية فجر الجمعة بتقدم قوات العمل الخاص امدرمان عبر جسر الحلفايا وسط كثافة نيران عالية، تزامن معها تقدم لقوات معسكر الكدرو القتالي من محطة الكدرو الرئيسية بشارع الجيلي.

وتحت كثافة النيران تراجعت مليشيا الدعم السريع والتقى جيش الكدرو بالقوات القادمة من امدرمان عند مدخل صينية جسر الحلفايا من الناحية الشرقية “جهة بحري”.

وواستمر تدفق القوات من امدرمان عبر متحرك الشهيد عبدالعظيم وتشكيلات من مختلف الوحدات العسكرية ولواء البراء بن مالك وكذلك قوات معسكر الكدرو وهيئة العمليات والمستنفرين، ليبدأ الجيش في تكوين تشكيلات هجومية للتقدم جنوبًا في مدينة بحري.

وقاد الجيش عبر التشكيلات المختلفة هجومًا ضاريًا عبر ثلاثة محاور هي محور المزارع وشارع مور، محور شارع المعونة ومحور شارع الانقاذ.

وانهارت دفاعات مليشيا الدعم السريع تحت الهجوم المكثف من مختلف المحاور وتقدم الجيش ليسيطر على حي الحلفايا بالكامل ويقوم بتمشيطه و وضع دفاعات متقدمة عند مدخل حي شمبات من الناحية الشمالية، حيث بلغ تقدم الجيش نحو 10 كيلومترات كاملة من محطة الكدرو شمالاً إلى مدخل السوق المركزي شمبات جنوبًا.

وغنم الجيش في الحلفايا عدد من المركبات القتالية و الاسلحة والذخائر المدفعية، كما حرر مواطنين كانوا محتجزين لاشهر في ظروف بالغة التعقيد لدي مليشيا الدعم السريع.

ومن المتوقع أن تُستأنف العمليات العسكرية خلال الساعات المقبلة حيث يسعى الجيش لمواصلة تقدم والوصول إلى معسكر سلاح الإشارة في الخرطوم بحري والذي يعني حرفيًا فك الحصار عن القيادة العامة وفتح طريق من القيادة بالخرطوم غلى قاعدة وادي سيدنا العسكرية أكبر قواعد الجيش السوداني شمالي أمدرمان.

أقرأ ايضا .. على يد الجيش السوداني .. الأقمار الصناعية تكشف خسائر هائلة للدعم السريع في “الكدرو”


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى