تقارير و حوارات

الأقمار الصناعية تكشف خسائر هائلة للدعم السريع في “الكدرو”

كشفت صور الأقمار الصناعية ومستشعرات الحرائق بجانب عدد من مقاطع الفيديو، عن خسائر هائلة لمليشيا الدعم السريع المتمردة في منطقة الكدرو شمال بحري، على يد قوات معسكر الكدرو القتالي.

وبحسب الصور الجويّة ومستشعرات الحرائق في مناطق الإشتباكات، فان قوات الكدرو استطاعت خلال الإسبوع المنصرم تدمير اكثر من “100” مركبة لمليشيا الدعم السريع في كمائن وعمليات نوعية على الطريق القومي “شارع الجيلي” بين منطقة “الإزيرقاب” جنوبًا حتى مناطق “السروجية” و”الخوجلاب” شمالاً.

ودمّرت قوات الجيش أكثر من 10 ناقلات ذخائر و وقود، ازيد من 20 عربة قتالية بجانب عدد كبير من السيارات المدنية، وتكبّدت المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح.

ويعتبر “شارع الجيلي” هو الشريان الرئيس لإمداد المليشيا قواتها المنتشرة في الخرطوم بالوقود والذخائر من مصفاة “الجيلي” والمخازن في منطقة “قري”، وقد نجحت قوات معسكري الكدرو القتالي وسلاح الأسلحة قبل عدة أسابيع في قطع الطريق وحوّلته إلى جحيم وخليج من النيران لقوات المليشيا.

وباتت قوات الدعم السريع في منطقة الجيلي معزولة عن باقي القوات في منطقة بحري وشرق النيل حيث يخطط الجيش لعملية عسكرية كبرى تهدف للسبطرة على المصفاة ثم التحرك جنوبًا بعد ذلك لإكتساب الأرض وتنظيف أحياء بحري.

إقرأ أيضًا.. الكشف عن عملية برية كُبرى للجيش السوداني


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى