آخر الأخبار

الهلال والأشانتي..تعرّف على التوليفة الأولى لـ”إيبينجي”

الهلال والأشانتي.. الأقدام الأجنبية تبدأ رحلتها

الهلال والأشانتي | يخوض فريق الهلال يوم غد الثلاثاء أول مباراة إعدادية له تأهبًا للموسم الجديد، والتي تمثل الظهور الأول للمدرب الكونغولي “فلوران إيبينجي” وعدد من اللاعبين الأجانب الذين انضموا للهلال خلال فترة إنتقالات اللاعبين الأخيرة.

ويستضيف الهلال نظيره “الاشانتي كوتوكو” الغاني مساء الثلاثاء “23 أغسطس” على ملعب الهلال، ضمن سلسلة من المباريات الإعدادية قبل إنطلاق الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا في الإسبوع الثاني من سبتمبر المقبل.

وكانت بعثة الفريق الغاني وصلت الخرطوم فجر اليوم الإثنين ويُنتظر أن تمكث “10” أيام بالخرطوم، تتخللها مواجهتين أمام الهلال.

قائمة الهلال .. غيابات عديدة

وكان الهلال قد بدأ إعداده يوم “15” الجاري، تحت قيادة “إيبينجي” والمدرب العام “خالد بخيت”، بغياب عدد من اللاعبين لأسباب متفاوتة.

حيث يتفقد الهلال “7” عناصر ضمن بعثة منتخب السودان الموجودة بالمغرب لمواجهة منتخب “جيبوتي” في تصفيات أمم أفريقيا للمحليين “شان”، وهم القائد “محمد عبدالرحمن الغربال”، “ياسر مزمل، “وليد الشعلة”، “عثمان مختار”، “عبدالرؤوف يعقوب”، “والي الدين خضر” و”محمد المنذر”.

كما لم يلتحق بالتحضيرات حتى الآن الكاميروني “سالمون بانغا” الموجود في بلاده باذن خاص، وأبعدت الإصابة المدافع “محمد أحمد إيرنق” لعدة تدريبات وبات خارج حسابات مواجهة الغد أمام “كوتوكو”، وغاب الحارس “أبو عشرين” عن الإسبوع الأول بسبب إكمال مراسم زواجه.

وشهدت التدريبات عودة متأخرة لكل من الحارس “ابوجا”، “عيسى رمضان”، و”حسن متوكل”.

وبحسب متابعات “سودافووت” لتدريبات الهلال تحت قيادة”إيبينجي”، فان المدرب الكونغولي إستقر بشكل كبير على القائمة التي سيدفع بها في مواجهة الغد أمام بطل غانا.

ويفضل “إيبينجي” وفق ما رصد “سودافووت” خلال السنوات الخمس الأخيرة، الإعتماد على تنظيم اللعب “4/2/3/1″، وقد ذكر ذلك خلال المؤتمر الصحفي لتقديمه كمدرب للهلال، بينما كان هنالك خطأ في الترجمة بنقل إفادة المدرب بأنه يفضل طريقة “4/4/2”.

إيبينجي الهلال والأشانتي

الهلال والأشانتي | التوليفة الأولى

وسيبدأ  الإيفواري الشاب “عيسي فوفانا” مباراة الهلال والأشانتي في حراسة مرمى الفريق، لما أظهره خلال أكثر من “8” تدريبات في الأيام السابقة، متفوقًا على زميله “إسحاق”، في ظل غياب “ابوعشرين” والعودة المتأخرة للحارس “محمد النور أبوجا”.

وفي خط الدفاع سيدفع المدرب بالثنائي الأنغولي “فيدينهو” و”الطيب عبدالرازق” في قلب الدفاع، بينما يشارك العائد “أطهر الطاهر” على الظهير الايمن والغاني “إبراهيم إيمورو” على الطرف الشمال.

وفي عمق محور الإرتكاز سيبدأ الإيفواري صاحب الجنسية السودانية “كلود سينغوني” المباراة أساسيًا، فيما رصد “سودافووت” تردد “إيبينجي” بشأن اللاعب الذي سيجاوره منذ بداية اللقاء، بين الثنائي “صلاح عادل” أو العائد من رحلة الإصابة “أبو عاقلة عبدالله”.

وفي مركز صناعة اللعب حجز النيجيري “عبدول أجاجون” مكانه أساسيًا رغم إلتحاقه بالإعداد بعد عدة ايام، لكنه أظهر جاهزية واقنع مستواه المدرب بشكل كبير.

وعلى الأجنحة تبدو الأمور محسومة للسنغالي المهاري “لامين جارجو” على الجناح الأيمن، لتكون قدمه المُفضّلة “اليسرى” إلى داخل الملعب، فيما يلعب الكونغولي “ماكابي ليليبو” على الجناح الأيسر.

وفي مركز قلب الهجوم تبدو حظوظ الوافد الجديد “جون مانو” الأكبر للعب دور رأس الحربة في ظل غياب “الغربال” و”الشعلة”، وكان المدرب قد اعتمد في اول تدريبين على الشاب “مبارك عبدالله”، لكن قدرات “مانو” سريعًا ما أقنعته ودفعته لإختيار “جون” ضمن الفريق المُرشح.

ومن المُنتظر أن تشهد مباراة الهلال والأشانتي الكثير من التبديلات كونها تأتي في إطار إعدادي، وكذلك مع ظهور عدد من اللاعبين بشكل جيد  في التحضيرات على غرار “الشيخ محمد”، “أمجد عصام قلق”، “خاطر عوض” والمدافع الشاب “أحمد يحيى” وغيرهم.

إقرأ أيضا .. محلل كونغولي يكشف نهج “إيبينجي” في الهلال


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى