الهلال يحدد ملعبه في دوري الأبطال

أكمل نادي الهلال السوداني رسمياً كافة الإجراءات المتعلقة بملف التراخيص، لنيل رخصة الأندية المحترفة المشترطة من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، كخطوة أساسية تضمن مشاركة الفريق في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم 2026-2027.
وتفرض معايير رخصة “كاف” متطلبات صارمة ومتعددة على الأندية، يأتي في مقدمتها تحديد الملعب الرسمي الذي سيستضيف مباريات الفريق في البطولة القارية، شريطة أن يكون ملعباً معتمداً ومصنفاً من قِبل اللجنة الفنية للاتحاد الإفريقي، سواء كان الملعب مملوكاً للنادي أو مستأجراً، مع ضرورة تقديم عقد إيجار رسمي أو موافقة كتابية صريحة للعب عليه.
ووفقاً لمتابعات “سودافووت”، فقد استقر خيار الإدارة الهلالية على اختيار استاد “أماهورو” الدولي الواقع في العاصمة الرواندية كيغالي، ليكون المسرح الرسمي لاستضافة مباريات الفريق في الأدوار التمهيدية من البطولة الإفريقية بشكل مبدئي.
ويمكن ربط خطوة اختيار الملعب الرواندي بالخطة الاستراتيجية للنادي، والتي تستهدف المشاركة للموسم الثاني على التوالي في منافسات الدوري الرواندي الممتاز، حيث يترقب مجلس الإدارة الحصول على الضوء الأخضر والموافقة النهائية من قِبل الاتحاد السوداني لكرة القدم لتفعيل هذا المقترح.
وفي إطار التحضير الشامل للموسم الجديد، يعمل الهلال على استراتيجية تكوين فريقين؛ بحيث يخوض الفريق الأساسي (الأول) غمار الدوري الرواندي للاستفادة من جودة التنظيم، وتوافر الملاعب المتميزة، والبيئة الرياضية المثالية التي تساعد الفريق على الذهاب بعيداً في دوري أبطال إفريقيا، في حين يتولى الفريق الثاني (الرديف) مهمة اللعب في المرحلة الأولى من منافسات الدوري السوداني الممتاز.



