آخر الأخبار

“كاف” يُماطل الهلال

تقرير : سودافووت

تتواصل فصول المماطلة داخل أروقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بشأن الشكوى التي تقدم بها نادي الهلال السوداني ضد نهضة بركان المغربي؛ والمتعلقة بإشراك الأخير للاعب “حمزة موساوي” في مواجهة الفريقين بدوري أبطال إفريقيا، رغم ثبوت إدانته سابقاً في اختبار للمنشطات، قبل أن يقوم رئيس لجنة الانضباط برفع الإيقاف عنه مؤقتاً دون مبررات قانونية.

وينتظر مجلس إدارة الهلال رداً رسمياً من لجنة الاستئنافات بـ (كاف) لتحديد موعد جلسة السماع الخاصة بالطعن الذي قدمه النادي ضد قرار لجنة الانضباط.

وتأتي هذه الخطوة بعد سلسلة من العراقيل، حيث رفضت لجنة الانضباط شكوى الهلال في العاشر من أبريل الفائت، وتأخرت لأسابيع في تسليم حيثيات القرار التي تمكّن النادي من صياغة استئنافه، قبل أن يتسلمها مؤخراً ويتقدم بطعنه رسمياً، ليدخل في مرحلة جديدة من التسويف لتحديد موعد الجلسة.

إقرأ أيضا | خطوة رسمية بشأن إنتخابات الهلال

وفي الوقت الذي سارعت فيه لجنة الاستئنافات إلى حسم العديد من الملفات والطعون الساخنة على طاولتها—من بينها الشكاوى المتعلقة بمباراة الأهلي المصري والجيش الملكي المغربي، وعقوبات نادي الزمالك بشأن نهائي الكونفيدرالية—إلا أنها وضعت ملف الهلال في آخر أولوياتها.

والمفارقة أن اللجنة نظرت في الاستئناف المقدم من نادي نهضة بركان نفسه ضد عقوبة لاعبه “موساوي” والمقدرة بالإيقاف لعامين، وفصلت فيه و قررت تخفيض عقوبة الإيقاف إلى ستة أشهر فقط..!

وتشير المتابعات اللصيقة إلى أن إدارة الهلال باتت على علم بطبيعة القرار المتوقع صدوره من استئنافات (كاف)، بيد أنها تصر على استكمال كافة مراحل التقاضي الداخلي بالاتحاد القاري، تمهيداً لتصعيد القضية والاتجاه بها إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس).

وعلى الرغم من أن الضرر الواقع على الهلال لا يمكن تداركه بعد تأهل الفريق المغربي وإسدال الستار على نسخة البطولة بأكملها، إلا أن الهـلال متمسك بالسير في القضية حتى نهايتها لتثبيت حقوقه القانونية، والمطالبة بتعويض مالي مجزٍ يعادل حوافز التأهل التي حُرم منها جراء هذه المخالفة الواضحة، وذلك استناداً إلى لوائح الاتحاد الدولي (فيفا) والمحكمة الرياضية.

زر الذهاب إلى الأعلى