آخر الأخبار

“بشه” يوجّه نصيحة ل”عبدالرؤوف”

وجّه الكابتن محمد أحمد بشير “بشه” لاعب الهلال السابق وعضو لجنة الإستكشاف والرصد بالفريق، نصحية للاعب خط الوسط “عبدالرؤوف يعقوب” على خلفية الخطأ الذي بدر منه ونتج عنه هدف في مباراة السودان وغينيا الإستوائية الودية.

وكان “عبدالرؤوف” تسلم تمريرة من حارس المرمي “منجد النيل” لكنه أخطأ في الخروج بالكرة فتم الضغط عليه وقطعها وأسفرت اللعبة عن هدف في شباك منتخب السودان.

وعلّق “بشة” على تحليل الكوتش والمحلل “على يوسف” للقطة الهدف، فيما رصده #سودافووت ، قائلاً ” الفكرة كلها حول وضعية الجسد وعمل المسح “scanning” من قبل اللاعب، اذا توفر المسح سيتوفر الإستلام الموجّه ولن يضطر اللاعب لعمل كنترول في إتجاه مرماه”.

وأضاف :” عبدالرؤوف لاعب لديه إمكانيات كبيرة ويستطيع المساعدة في عملية البناء.. لكن من المهم ان يفّعل عملية ال scanning”.

والمسح البصري او كما يعرف بال scanning هي تلك النظرات الخاطفه التي يقوم بها اللاعب لاستكشاف المحيط حوله ومسح الملعب وذلك تيسيرا لاتخاذ القرار عقب استلام الكرة وتقييم حالة الملعب وأخذ فكرة استباقيه عما سيقوم به، واشتهر بهذا الامر عالميًا لاعبون أمثال زيدان وتشافي وانييستا وبيرلو.

إقرأ أيضًا.. خطوة من “كرشوم” تُشعل صراع الهلال والمريخ


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى