بعد إطاحة “كول” .. 4 من أجانب الهلال في صالة المغادرين

أعلن نادي الهلال رسمياً عن إنهاء تعاقده مع لاعب الوسط الليبيري الشاب “كايندنيس كول” بعد عام واحد من ضمه؛ وجاء القرار بسبب فشله في إثبات جدارته بالفريق وإقناع الجهاز الفني بمستواه.
لن يكون “كول” الراحل الوحيد، إذ بات 4 لاعبين أجانب آخرين في صالة المغادرة تمهيداً لرحيلهم بسبب عدم الاقتناع بمردودهم، ورغبة الإدارة في جلب عناصر أعلى جودة لصناعة الفارق.
الرحيل سيطال ثلاثة لاعبين في خط الوسط وهم: البوركيني يوسف كابوري، الموريتاني غاسوما فوفانا، والليبيري أمارا كامارا، وذلك بعد أن عجزوا عن حجز مكان بالتشكيلة، وبشهادة المدرب السابق ريجيكامب الذي أكد أن بقية لاعبي الفريق يفوقونهم جودة.
الاسم الرابع هو المدافع عثماني ديوف المتواجد مع الفريق منذ يناير 2023؛ ورغم طول فترته إلا أنه لم ينل الرضا الفني بسبب هفواته الدفاعية المتكررة، سوى بعض الإشراقات المتقطعة نهاية الموسم الماضي.
تعتمد إدارة الهلال خطة متدرجة للتخلص من اللاعبين غير المرغوب فيهم؛ حيث تبدأ خياراتها بالتسويق والبيع، أو الإعارة، وتلجأ إلى خيار إنهاء التعاقد بالتراضي والتسوية المالية كحل أخير.
وكان نادي الهلال قد أمن في وقت سابق خدمات لاعب الوسط المالي “هامان ماندجان” حتى عام 2029، قادمًا من “استاد مالي”، وتواصل الإدارة الزرقاء تحركاتها المكثفة في الميركاتو الحالي لإبرام صفقتين إضافيتين في خط وسط الملعب لتعزيز خيارات الفريق الفنية.



