آخر الأخبار

تعرّف على منافسي الهلال والمريخ في تصفيات البطولة العربية

أعلن الإتحاد العربي لكرة القدم عن إجراء قرعة الدور الأول من تصفيات بطولة الأندية العربية في السادس من مارس الجاري بمقر الإتحاد بجدة.

وتنطلق يوم غد الخميس “2 مارس” منافسات الدور التمهيدي للبطولة بمشاركة “4” فريق هي “فحمان” اليمني، “هورسيد” الصومالي، “ارتا سولار” الجيبوتي” و “فولكان” من جزر القمر على أن يتأهل منهم فريق واحد للدور الأول من التصفيات.

ويُقام الدور الأول من التصفيات بمشاركة “24” فريقًا بينها الهلال والمريخ، بنظام الذهاب والإياب خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس، من 3 إلى 5 إبريل، ومن 10 إلى 12 إبريل.

وبتأهل “12” فريقًا لدور التصفيات الثاني الذي يُلعب أيضًا بنظام الذهاب والإياب لتتأهل “6” فرق للنهائيات وتنضم ل”10″ فرق تم إعفاؤها من خوض التصفيات.

وتحصّل “سودافووت” على قائمة الأندية التي ستشارك في الدور الأول للبطولة والتي سيلاعبها ممثلا السودان الهلال والمريخ وهي : “بطل الدور التمهيدي”، الإتحاد المنستيري “تونس”، الإتحاد وأهلي طرابلس “ليبيا”، شبيبة الساورة “الجزائر”، طلائع الجيش “مصر”، المغرب الفاسي “المغرب”، نواذيبو “موريتانيا”، الكويت “الكويت”، الدحيل “قطر”، الشرطة “العراق”، الوحدة “الأمارات”، السيب “عمان”، الرفاع “البحرين”، تشرين “سوريا”، البرج “لبنان”، شباب الخليل “فلسطين”، شباب الأردن “الاردن”، ويفاضل الإتحاد العربي بين عدة طلبات وصلته من أجل إكمال قائمة الدور الأول للتصفيات إلى “24” فريقًا.

جوائز الأندية المشاركة

المركز الأول: 6 مليون دولار

المركز الثاني: 2.5 مليون دولار

نصف النهائي: 200 ألف دولار

ربع النهائي: 150 ألف دولار

دور المجموعات: 100 ألف دولار

الدورين الأول والثاني “تصفيات”:  يحصل كل ناد على 20 ألف دولار مقابل السفر خارج أرض، بينما يحصل النادي المستضيف على عوائد التذاكر.


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى