الاخبار المحلية

تقرير دولي : مواجهات داخلية في صفوف الدعم السريع

كشف تقرير جديد، لمؤشر الصراعات المسلحة حول العالم “ACLED“، عن وقوع صراعات ومواجهات مسلحة بين صفوف مليشيا الدعم السريع، في دارفور، وأكد وقوع مواجهات عنيفة في مدينة مليط نهاية أغسطس الماضى.

وقال التقرير: “تصاعدت التوترات الداخلية داخل قوات الدعـم السريع في دارفور، ففي 26 أغسطس، انخرطت مجموعتان من قوات الدعـم السريع، واحدة من مجموعة الرزيقات العرقية والأخرى من مجموعة الزيادية العرقية، في يومين من المواجهات العنيفة في مدينة مليط، شمال دارفور”.

وتابع التقرير: “هذه المدينة يسكنها في الغالب مجموعة الزيادية العرقية، في حين تهيمن على قوات الدعم السريع مجموعة الرزيقات العرقية، وهما مجموعتان عرقيتان لم يُعرف أنهما كانتا في صراع من قبل، بدأ الاشتباك المسلح عندما أراد مقاتلو الزيادية، الذين كانوا يحمون السوق، منع مقاتلي الرزيقات من خارج المدينة الذين حاولوا نهب السوق”.

وغالبًا ما يؤدي تكوين قوات الدعـم السريع من مجموعات مختلفة ذات أجندات مختلفة إلى صراعات داخلية حيث تستغل هذه الجماعات الحرب لتحقيق مصالحها المحلية.

وأضاف التقرير أن الصراع حول خلافة القيادة داخل الدعـم السريع اشعل المزيد من المواجهات الداخلية في الخرطوم وسنار وشمال كردفان، مما يسلط الضوء على الطبيعة المعقدة والمجزأة لمليشيا الدعم السريع.

إقرأ ايضا .. الدعم السريع .. يُحول الحياة في ودمدني إلى جحيم


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى