الاخبار المحلية

اخبار الهلال السوداني العاجلة اليوم

رئيس الهلال: أعرف من يترصدني وسأرد عليه بالقانون

السوباط : باق في رئاسة الهلال

أكّد “هشام حسن السوباط”، رئيس نادي الهلال السوداني وإتحاد أصحاب العمل، أنه باق في منصبه وكل ما أثير عن إستقالته من رئاسة الهلال هي محض إشاعات.

واضاف “السوباط” خلال تصريحات تلفزيونية لقناة النيل الأزرق رصدها سودافووت، أن هنالك من يترصده بالبلاغات الكيدية واتهامات لا أساس لها من الصحة، مؤكدًا أنه سيرد عليها بالقانون.

واضاف رئيس الهلال، أنه يعرف الجهة التي تترصده، وأنه سيكشف عنها في الوقت المناسب، مؤكدًا عودته للبلاد من الخارج منتصف الشهر الجاري.

وتابع رئيس إتحاد أصحاب العمل، أن هذا الاستهداف لرجال الأعمال يضر كثيرًا بالإقتصاد السوداني.

ودخل “السوباط” نادي الهلال رئيسًا للجنة تطبيع خلفًا لأشرف الكاردينال في أغسطس 2020، قبل أن يفوز برئاسة النادي الأزرق في إنتخابات 2022 لدورة مدتها أربع سنوات.

الهلال يضع ثلاثة من لاعبيه الأجانب تحت التقييم

الهلال يخضع الأجانب للتقييم خلال جولات الممتاز

علم #سودافووت أن الإطار الفني لفريق الهلال و لجنة الرصد والمتابعة سيخضعان عدد من لاعبي الهلال الأجانب للتقييم خلال الدورة الأولى من مسابقة الدوري الممتاز.

وبحسب متابعات “سودافووت” فان هنالك خمسة لاعبين أجانب تم التأمين على إستمرارهم بشكل رسمي ونهائي من قبل المدرب “فلوران إيبينجي” بينما يتعلق مصير ثلاثة آخرين بما سيقدموه خلال الفترة المقبلة.

ولن يفرط الهلال في الخماسي الكونغولي “مكابي ليليبو”، الغامبي “لامين جارجو”، الإيفواري “سينغوني”، الغاني “إبراهيم إيمورو” والأنغولي “فيكتور نانكي”.

بينما سيخضع الثلاثي الكاميروني “سلمون بانغا”، الحارس الإيفواري “عيسى فوفانا” و النيجيري “عبدول أجاجون” لمزيد من التقييم قبل إتخاذ قرار بشأنهم في فترة الإنتقالات في يناير من العام المقبل.

ولا يُعد “بانغا” خيارًا رئيسيًا للمدرب “فلوران” في عمق دفاع الهـلال، بينما قدم الحارس الشاب “فوفانا” مستويات مهزوزة في مباراتي الدوري التمهيدي لأبطال أفريقيا أمام “سان جورج” الأثيوبي، ويمر النيجيري “أجاجون” بفترة من تذبذب المستوى ولم ينل ثقة المدرب في المواجهة الأخيرة أمام “الشباب” التنزاني.

وستشهد صفوف الهـلال خلال الأسابيع المقبلة إنضمام الملاوي “جيرالد فيري” الذي يخوض المرحلة الأخيرة من التأهيل بعد خضوعه لجراحة في يوليو الماضي.

وبلغ الهـلال دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، وسيكون لديه فرصة إضافة ثلاثة لاعبين لقائمته الأفريقية المكونة من “37” لاعبًا.

إقرأ أيضًا .. مجزرة شطب تنتظر أجانب المريخ

 

الهلال يعود للتدريبات ويتأهب لرحلة عطبرة

يعود فريق الكرة الأول بنادي الهـلال إلى التدريبات مساء اليوم الثلاثاء على ملعبه بامدرمان، تأهبًا لإستئناف مباريات الدوري الممتاز.

وكان المدرب الكونغولي “فلوران إيبينجي”، المدير الفني للفريق قد منح لاعبيه راحة سلبية يوم أمس الإثنين، عقب الجهد الذي بذلوه في مباراة الشباب التنزاني أول أمس الأحد.

وتشد بعثة الهـلال الرحال إلى مدينة عطبرة ظهر غد الأربعاء حيث يحل الفريق ضيفًا على منافسه الأمل يوم الجمعة “21 الجاري” باستاد عطبرة، قبل أن يواجه فريق الفلّاح يوم الإثنين “24 اكتوبر” ضمن جولات الدوري الممتاز.

وكان الهـلال قد افتتح المسابقة المحليّه بالفوز على فريق “ود نوباوي” برباعية نظيفة الإسبوع الفائت باستاد الهلال.

إقرأ أيضًا .. الإتحاد يُغضب الصحفيين بسبب “حازم” و”لوشي”..!

 

“مازيمبي” يعيد إحتمال صدام الهلال والمريخ في مجموعات الأبطال

بات وقوع فريقي الهلال والمريخ في مجموعة واحدة بدوري أبطال أفريقيا مُحتملًا، بعد تأهل الفريقان لمرحلة المجموعات وتصنيفهما في مستويين مختلفين.

وبحسب ما رصد “سودافووت”، فان الخروج المفاجئ لفريق “مازيمبي” الكونغولي على يد “فايبرز” الأوغندي، ساهم في ترقي الهلال ليكون ضمن فرق المستوى الثالث بدلًا عن الرابع وفقًا للنقاط المحسوبة بقاعدة المضاعفات للسنوات الخمس الأخيرة، بينما حلّ المريخ في المستوى الرابع.

ويمكن للقرعة التي ستُجرى في نوفمبر المقبل والتي ستكون غير موجّهة إلا بمعيار المستويات، أن تضع الهلال والمريخ في مجموعة واحدة كما حدث في النسخة السابقة للبطولة، بحيث يكون الهلال ممثلاً لفرق المستوى الثالث والمريخ للمستوى الرابع.

وجاء تصنيف المستويات الاربعة وفق مارصده “سودافووت” لما جمعته من النقاط كالتالي:

المستوي الأول :  الأهلي المصري (78 نقطة)، الوداد المغربي (71 نقطة)، الترجي التونسي (58 نقطة)، الرجاء المغربي (54 نقطة).

 المستوى الثاني: صنداونز الجنوب أفريقي (46 نقطة)، الزمالك المصري (43 نقطة)، حوريا كوناكري الغيني (31 نقطة)، بترو أتلتيكو (31 نقطة).

المستوى الثالث : سيمبا التنزاني (28 نقطة)، شباب بلوزداد الجزائري (27 نقطة)، شبيبة القبائل الجزائري (22 نقطة)، الهلال السوداني (19.5 نقطة).

المستوى الرابع : فيتا كلوب الكونغولي (17 نقطة)، القطن الكاميروني (14.5 نقطة)، المريخ السوداني (9 نقاط)، فايبرز الأوغندي (بلا نقاط).

ويمكن أن تشهد القرعة كذلك مواجهة مصرية بين الأهلي والزمالك في مجموعة واحدة، بينما سيتجنب ثنائي المغرب الرجاء والوداد الإصطدام ببعضهما البعض في مرحلة المجموعات لوقوعهما سويًا في المستوى الأول، وكذلك ثنائي الجزائر “بلوزداد” و”شبيبة القبائل”، حيث يتجاوران في المستوى الثالث.

إقرأ أيضًا .. “العليقي” يكشف خطة الهلال لدوري السوبر الإفريقي


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى