تقارير و حوارات

جون مانو.. من ظل “الغربال” لأغلي صفقة إنتقال

مع خواتيم صفقاته في سوق الإنتقالات أغسطس 2022، ضم نادي الهلال اللاعب الشاب “جون مانو” قادمًا من فريق “كوبر” رفقة زميله “انس سعيد”، وذلك بعد فشل تجربة إحتراف “مانو” مع نادي “كييفو” الرواندي التي لم تستمر لأكثر من شهر بسبب إخلال النادي الرواندي ببنود التعاقد، لينضم “مانو” للهلال في صفقة كلفت الهلال نحو “5” ملايين جنيه سوداني، اي نحو “10” ألف دولار في ذاك الوقت.

لم يجد “مانو” المولود في ديسمبر 2001، الطريق مفروشًا بالورود في الهلال الذي كان وقتها قد أنجز تعاقدات كبيرة على صعيد اللاعبين الوطنيين والأجانب، خاصة وأن مركز رأس الحربة يشغله قائد الفريق “محمد عبدالرحمن الغربال”، لكن اللاعب صاحب الطول الفارع أظهر قدرات جيدة وإمكانات مختلفة عن كل لاعبي خط المقدمة الأزرق ما جعله بديلاً دائمًا لدي المدرب “فلوران إيبينجي”.

في موسم 2022/2023، خاض “جون مانو” شارك “مانو” في ست مباريات في دوري أبطال أفريقيا ولكن بمعدل قليل يصل إلى حوالي “17” دقيقة فقط في المباراة الواحدة، لكنه تألق في الدوري المحلي وتمكن من تسجيل خمسة أهداف خلال الدورة الأولى للدوري الممتاز قبل أن يتوقف بسبب الحرب المشؤومة.

وفي الموسم اللاحق بدوري الأبطال 2023/2024، وجد “مانو” أن سيواصل لعب ذات الدور كبديل لـ”الغربال” يشارك لحوالي ربع ساعة أو أكثر قليلا رغم تألقه في بعض المباريات أبرزها مباراة الترجي التونسي التي صنع فيها الهدف الثالث للهلال بلمسة جميلة للسنغالي “بابي عبدو”.

وضع “جون مانو” الرحيل هدفًا ولاحت الفرصة في يناير 2024، عندما فتح الإتحاد الليبي لكرة القدم فرصة للاعبين السودانيين باصدار قرار يقضي بمعاملتهم كوطنيين، طلب “مانو” بنفسه، حسبما علم #سودافووت،  خوض التجربة في ليبيا و وافق الهلال والمدرب على إنتقال اللاعب لفريق “الصداقة” الذي يكافح في مراكز الهبوط، بصفقة إعارة لستة أشهر نال الهلال على إثرها 50 ألف دولار.

لم يحتج “جون” لكثير من الوقت ليبرهن على قدراته مع فريق “الصداقة” حيث سجل في أول ظهور أمام فريق التعاون ثم قادر فريقه لإنتصار مهم في المباراة اللاحقة أمام الأخضر بتسجيله الهدف الثاني في اللقاء، ثم زار شباك فريقي الصقور والهلال، ليكون قد سجل 4 أهداف خلال 6 جولات كفلت لفريقه البقاء في الدوري الليبي الممتاز ورفعت اهمه بشكل كبير.

اشتعل صراع بين فريقي الأهلي طرابلس والأهلي بنغازي حول توقيع “جون مانو”، لكن الأهلي بنغازي استطاع التوصل لإتفاق شخصي مع اللاعب بعقد يصل إلى 150 ألف دولار في الموسم، وبدأ تفاوض طويل بين الهلال وفريق “الجزارة”، انتهى رسميًا اليوم بإعلان إنتقال اللاعب رسميًا إلى صفوف أهلي بنغازي، في صفقة أدخلت لخزينة الهلال حوالي 400 ألف دولار، وهو أغلى إنتقال للاعب سوداني في الفترة الحالية لمجلس إدارة الرئيس “هشام السوباط”.

إقرأ أيضا .. 3 عوامل تهدد الهلال والمريخ في “بنغازي”


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى