آخر الأخبار

حكم “هلال أهلي”.. تعرّف على المسيرة الكاملة للموريتاني “بوه”

أسند الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، إدارة مباراة الهلال والأهلي المصري الحاسمة في الأوب من أبريل المقبل لطاقم تحكيم موريتاني بقيادة الحكم الشاب “عبدالعزيز بوه”، في تجربة تُعد الأكبر في مسيرة الدولي الموريتاني.

ولد “عبدالعزيز محمد بوه” في “يونيو 1992″، ونال الشارة الدولية في العام “2019” وهو بعمر “27” عامًا لكنه لم ينل ثقة لجنة الحكام في “كاف” إلا في العام “2021”.

وظهرت صافرة “بوه” في أول مهمة كُبرى عندما اسندت له إدارة نهائي أمم إفريقيا للشباب بين غانا ويوغندا في مارس “2021”.

ثم أرتفع عدد مشاركاته ليظهر في “5” مباريات في موسم “2021/2022″، أبرزها مباراة الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري في مجموعات أبطال إفريقيا، وكذلك لقاء مالي والكونغو في تصفيات الأمم الإفريقية.

وفي الموسم الجاري “2022/2023″، أدار “بوه” مباراتين في أمم أفريقيا للمحليين، الأولى بين الكاميرون والكونغو في دور المجموعات والثانية بين الجزائر و ساحل العاج في ربع النهائي.

وارتفع تقييم “بوه” لدي لجنة الحكام بعد ظهور بشكل جيد، حيث تم تعيينه لإدارة مباراة الشباب التنزاني ومازيمبي الكونغولي في كأس الكونفيدرالية، وكذلك مباراة شبيبة القبائل الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي في “11” مارس الجاري بمجموعات أبطال إفريقيا.

وبحسب رصد #سودافووت، فقد أدار الحكم “بوه” عدد “11” مباراة دولية وإقليمية، أشهر خلالها البطاقة الصفراء “38” مرة، والحمراء مرتين، فيما احتسب أربع ركلات جزاء.


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى