تقارير و حوارات

دوري ابطال افريقيا | المريخ في مهمة معقّدة بالكونغو

دوري ابطال  افريقيا | يخوض المريخ مهمة معقدة عندما يحل ضيفا في الرابعة والنصف من عصر اليوم الأحد على فريق “اوتوهو” الكونغولي بملعب “الفونسو ماسامبا” في برازفيل لحساب ذهاب الدور التمهيدي لرابطة الأبطال الافريقية.

وتاتي صعوبة المواجهة من واقع قوة بطل الكونغو خاصة عندما يلعب على ارضه، إضافة الي الظروف غير المثالية التي يمر بها المريخ.

واطلق المريخ إعداده لبطولة دوري ابطال  افريقيا قبل حوالي شهر بعد توقف منذ 15 ابريل المنصرم بسبب الحرب، حيث توجه الفريق إلى أثيوبيا لخوض معسكر قصير قبل ان يتحول إلىىرواندا حيث أدى ثلاث مباريات تجريبية.

وحقق المريخ التعادل في المباريات الثلاث واحرز هدفا وحيدا فقط الامر الذي اعاد إلى الواجهة معضلة عدم النجاعة التهديفية التي تلازم الفريق منذ الموسم الماضي.

ولم يستطع المريخ إضافة أي لاعب إلى صفوفه بسبب قرار المنع من التعاقدات المفروض عليه من قبل “فيفا” بسبب مستحقات مدربه الاسبق “دييغو غارزيتو”، كما فقد الفريق اربعة لاعبين برازيليين وبقى في صفوفه الكولمبي “برايان انغولو” بجانب الجنوب سوداني “جوزيف معليش” من اللاعبين الأجانب.

ويدخل المريخ ايضا المباراة بمدرب جديد هو المصري أسامة نبيه الذي اشرف على الفريق فعليا قبل إسبوعين فقط.

ومن المنتظر ان يدخل المريخ المباراة بتشكيل يتكون من محمد المصطفى، رامي كورتكيلا، مصطفى كرشوم، صلاح نمر، حمزة داؤود، محمد طبنجة، محمد الرشيد، وجدي عوض، برايان انجولو، رمضان عجب والجزولي نوح.

بدوره يبدو اوتوهو في وضع أفضل من حيث الإستقرار الفني واللعب امام جمهوره، حيث يقوده المدرب الفرنسي “جوليان ميتي” وعدد من اللاعبين الوطنيين إضافة إلى الثنائي “مليكي” و “تريزور” من أفريقيا الوسطى.

ويلتقى الفريقان إيابا يوم الجمعة المقبل في رواندا الأرض الإفتراضية لفريق المريخ


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى