تقارير و حوارات

إنتخابات الهلال 2022 | “السوباط” يترقّب “أركان حربه” ويخشى مفاجأة “الأفوكاتو”

تقرير : سودافووت

إنتخابات الهلال | تنعقد عند العاشرة من صباح غد الخميس “21 يوليو”، الجمعية العمومية الإنتخابية لنادي الهلال، لإنتخاب مجلس إدارة جديد للنادي للفترة من “2022 – 2026”.

وكان السيد “هشام حسن السوباط” قد حسم مقعد رئاسة النادي عن طريق التزكية بعد إنسحاب منافسه “صابر شريف الخندقاوي”، كما فاز “محمد ابراهيم العليقي” بمنصب نائب الرئيس أيضًا عن طريق التزكية.

ويتنافس في على مقعدي الأمين العام وأمين المالي وبقية مقاعد مجلس الإدارة، منهم من ينتمون لمجموعة “هلال المجد” التي تتبع للرئيس “هشام السوباط”، وهنالك مرشحين عن تنظيم “فجر الغد”، فضلاً عن أسماء أخرى تخوض السابق الإنتخابي بصفة مستقلة.

إنتخابات الهلال

إنتخابات الهلال | رهان على مجموعة العمل

ويعوّل “هشام السوباط”، الرجل الذي لا يحب الأضواء، على فوز مجموعته بالكامل نسبة لإجماعها على برنامج عمل وخطط محددة، وكذلك لإبعاد أجواء التوتر والخلافات بدخول أسماء من خارج القائمة، خاصة وأنه خبر خلال أكثر من عام وثمانية أشهر العوائق والعقبات في إدارة ناد بحجم الهلال.

وكان “السوباط”، ناشد أعضاء الجمعية العمومية باختيار الأعضاء المترشحين عبر مجموعته وكتب على حسابه الرسمي بموقع “فيسبوك”، ان ““برنامجنا لم يستند على فوز “هشام حسن” أو “محمد إبراهيم العليقي”، بل على فوز كامل المجموعة”.

واضاف “نؤمن ونثق في فطنة عضو الجمعية العمومية، وقدرته على التمييز الصائب ومساندة القوي الأمين، ودعم المنظومة الواحدة الموحّدة، ممثلة في فريق العمل الذي تم إختياره بعين فاحصة.”

إنتخابات الهلال | خبرات وشباب

وتضم قائمة “السوباط”، أسماء وازنة في العمل الإداري بالهلال على غرار الفريق أول ركن “يحيى محمد خير” المرشح لمنصب أمين المال، وكذلك الدكتور “حسن علي عيسي” لمنصب الامين العام وكلاهما أصحاب خبرات وتجارب، فضلاً عن السفير “عبدالعزيز صالح” الذي سبق له القيام بأدوار ومهمات مختلفة للهلال خلال سنوات عديدة ابان تواجده بسفارة السودان بالقاهرة.

وتشهد مجموعة “هلال المجد”، ايضًا بروز ثلاثة شباب هم “رامي كمال” صاحب الأدوار المتعددة داخل لجنة التسيير السابقة والمقرب من الرئيس، وكذلك “عوض ابراهيم طارة” رئيس قطاع الشباب بالنادي والذي يحظى باحترام واجماع واسع من الأهلّة، وهنالك أيضا “علم الدين محمد”، وهم اسم شاب قام من مدرجات الهلال.

إنتخابات الهلال | ترشح “الأفوكاتو”

ويمثل ترشح الاستاذ المحامي “عماد الطيب” لمنصب الأمين العام، التهديد الأكبر لمجموعة “السوباط”، خاصة وأن الرجل صاحب تجربة طويلة في العمل الإداري بنادي الهلال وفي منصب الأمين العام تحديداً، وسبق له العمل رفقة الأرباب “صلاح أحمد ادريس” و”أشرف الكاردينال”، ويتمتّع “الأفوكاتو” بقبول وإحترام كبير لدى أهل القبيلة الزرقاء، وتأتي الخطورة على مجموعة “هلال المجد” في أن “عماد الطيب” يترشح لمنصب حسّاس يُعد بمثابة المحرك لدولاب العمل في النادي.

إنتخابات الهلال

إنتخابات الهلال | هل يكتمل النصاب؟

يكتمل نصاب الجمعية العمومية بحسب القانون في يومها الأول بقاعدة النصف زائد واحد، أي أن جمعية “21 يوليو” يجب أن تشهد حضور “1032” عضواً لإكتمال النصاب، ومن المرجح وفقاً لتجارب سابقة وتكتيكات إنتخابية الا يكتمل النصاب غدا الخميس، ويتم تأجيل الجمعية إلى اليوم الثاني “السبت 23 يوليو”، ليكون النصاب بثلث الأعضاء، “687” عضواً، وحال لم يكتمل أيضاً تُقام في اليوم الثالث “الأحد “24 يوليو” بأي عدد من الأعضاء.

| نادي الهلال السوداني للتربية


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى