آخر الأخبار

دوري السوبر الافريقي.. “كاف” يكشف موعد القرار النهائي

عمومية “كاف” تصوت بشأن دوري السوبر الافريقي

كشفت مصادر #سودافووت ، ان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سيتخذ قراره النهائي بشأن بطولة دوري السوبر الافريقي خلال جمعيته العمومية التي تستضيفها تنزانيا في العاشر من أغسطس المقبل.

وسيجري “كاف” تصويتاً لحسم القرار النهائي بشان إنشاء بطولة دوري السوبر، التي تلقى دعماً منقطع النظير من رئيس “كاف”، باتريس موتسيبي، و”جيان انفانتينو”، رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وتقوم فكرة دوري السوبر الافريقي على إلغاء بطولة دوري أبطال افريقيا بنظامها الحالي، واعتماد بطولة جديدة بمشاركة “24” فريقاً من صفوة فرق القارة خلال النسخة الأولى، تقسم على “3” مجموعات بحسب التوزيع الجغرافي.

وتتأهل أول 5 فرق من كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل صاحب مركز سادس من بين الثلاث مجموعات، للمنافسة من دور الـ 16، بينما تخوض الفرق الـ 8 التي لم تتأهل دوريا جديدا خاصا بها للبقاء في الموسم التالي من المسابقة ويهبط آخر فريقين لكأس أبطال إفريقيا وهي بطولة سيتم إستحداثها بدلاً عن “كأس الكونفيدرالية”، على أن يحل محلهما بطل ووصيف البطولة ذاتها.

وستقام بطولة “كأس أبطال إفريقيا” بدلًا من الكونفدرالية، لتحظي الفرق غير المشاركة بـ”السوبر ليغ” بفرصة للمنافسة على لقب قاري، “ستضم البطولة 64 فريقًا، وتقام بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.

دوري السوبر الافريقي .. 20 مليون دولار للبطل

وبحسب المقترحات، فان “كاف” سيؤمن رعاة كبار للبطولة وسيتم ضخ أموال لتهيئة الملاعب والبنيات التحتية، كما سيتم التكفل بنفقات السفر للفرق المشاركة.

وبحسب متابعين، فان البطل المتوج في “السوبر ليغ” الافريقي سيحصل على حوالى “20” مليون دولار، بينما يحصل كل فريق على مليون دولار نظير المشاركة.

وحال إعتماد عمومية “كاف” للبطولة الجديدة، فان النسخة المقبلة “2022/2023” من بطولتي دوري أبطال افريقيا والكونفيدرالية، ستكون الأخيرة.

إقرأ أيضاً.. “كاف” يهدد الأندية الأفريقية بشرط جديد


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى