تقارير و حوارات

“سان جورج” .. “البطل العائد” يعترض طريق الهلال في “دوري الأبطال”

تقرير | سودافووت

سيكون على فريق الهلال التعامل بكل الجدية الممكنة والتركيز الكامل، لتخطي عقبة فريق “سان جورج” الإثيوبي في الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا نسخة “2022/2023″، بعدما وضعته القرعة التي أجريت أمس الثلاثاء، أمام بطل الدوري الإثيوبي.

ويبدأ الهلال مشواره في البطولة للعام الثاني على التوالي من الهضبة الإثيوبية حين يحل ضيفًا على “سان جورج” أحد أيام 9 أو10 أو 11 سبتمبر المقبل، بينما يتواجهان إيابًا على ملعب إستاد الهلال أحد ا]ام 16 أو 17 او 18 سبتمبر.

وكان الهلال قد تخطى بصعوبة فريق “فاسيل” الإثيوبي في تمهيدي النسخة السابقة، بالتعادل في إثيوبيا “2/2” والتعادل بالخرطوم “1/1”.

“سان جورج”.. عودة بعد غياب

ويعود فريق “سان جورج” لساحة التنافس الإفريقي بعد غياب طويل إستمر خمس سنوات بعدما مر الفريق بحالة من فراغ المستوى والتراجع أبعدته عن منصة البطولات المحليّة، قبل أن يتسلم الدفة الفنية ابن النادي المدرب “زيرهان شينقيتا” الذي استطاع أن يقود الفريق إلى لقب الدوري بعد منافسة شرسة مع فريق “فاسيل” الذي احتل المركز الثاني.

وانهى “سان جورج” الدوري في المركز الأول، بحسب رصد “سودافووت”، بعد مسيرة رائعة حيث حقق “18” إنتصارًا و تعادل في “11” مباراة وتعرض للخسارة مرة واحدة، مسجلاً “50” هدفًا بينما اهتزت شباكه “11” مرة، ليظفر باللقب رقم “30” في تاريخه وهو رقم قياسي.

سان جورج احتفالات اللقب

عناصر وجودة

ويضم فريق”سان جورج” مجموعة مميزة من اللاعبين المحليين والأجانب، حيث يمتلك الفريق ثلاثة لاعبين أجانب يلعبون بصفة اساسية هم الحارس اليوغندي “تشارليس لوكواغو” الذي اختير أفضل حارس مرمى في إثيوبيا الموسم المنصرم، بجانب المدفاع الغاني “فريمبونغ”، والذي يخوض موسمه الرابع مع “سان جورج”، فضلاً عن المهاجم التوغولي العملاق “إسماعيل أقورو” الذي سجل “12” هدفًا في “18” مباراة بالدوري وأبعدته الإصابة عن عدة جولات لتحرمه من لقب هدّاف المسابقة.

ويمتلك الفريق “7” لاعبين ينشطون في صفوف المنتخب الإثيوبي، أبرزهم لاعب الوسط العملاق “بانوم” الذي يصل طوله إلى “190” سم والحائز على جائزة أفضل لاعب إثيوبي عن الموسم الفائت والذي سبق له خوض تجربة إحترافية في الدوري المصري رفقة فريقي “الجونة” و “حرس الحدود”، وهنالك ثنائي أجنحة الهجوم “يالي” و”غبرمايكل”، غضافة إلى “رمضان يوسف” الظهير الأيسر لمنتخب إثيوبيا.

مواجهة قديمة مع “إيبينجي”

وسبق لمدرب الهلال الجديد “فلوران إيبينجي” أن واجه فريق “سان جورج” من قبل في دوري أبطال أفريقيا عندما كان مدرباً لفريق “فيتا كلوب” الكونغولي، وحدث ذلك في دور المجموعات من نسخة “2017”، حين أوقعته القرعة فريقي “فيتا كلوب” و” سانت جورج” في المجموعة الثالثة والتي ضمت أيضًا “صن داونز” الجنوب أفريقي و”الترجي” التونسي”، وفاز “سان جورج” في مباراة إثيوبيا بهدف دون رد، بينما قاد “فلوران” فريقه للفوز في كنشاسا بنتيجة “2/1”.. واحتل “سان جورج” المركز الثالث في المجموعة وحلّ “فيتا كلوب” رابعاً بينما تأهل “صن داونز” و”الترجي” لربع النهائي.

إستعداد قوي

بدأ فريق “سان جورج” الإثويبي إستعداده مبكراً للموسم المقبل وبطولة دوري أبطال أفريقيا، وفق متابعات “سودافووت”،حيث انخرط الفريق في معسكر إعدادي قبل أن يتنقل إلى تنزانيا حيث خاض أول أمس الإثنين مباراة ودية ضد فريق “سيمبا” ضمن إحتفالات الفريق التنزاني بما يُعرف بـ”يوم سيمبا”، وانتهى اللقاء بفوز “سيمبا” على “سان جورج” بهدفين دون رد، وعاد الفريق بالأمس إلى “اديس أبابا” حيث سيواصل تحضيراته لمواجهة الهلال، علمًا أن الدوري المحلي في إثيوبيا ينطلق في “20” سبتمبر المقبل.

أقرأ أيضا .. قصة “عهد مكتوب” بين “إيبينجي” وجماهير “بركان”.. هل تتكرر في الهلال..؟


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى