تقارير و حوارات

قصة “عهد مكتوب” بين “إيبينجي” وجماهير “بركان”.. هل تتكرر في الهلال..؟

سودافووت | عبدالمنعم عبدالحي

“إيبينجي” يحفظ عهده لجماهير بركان..

عقب مباراة نهائي كاس العرش المغربي التي جرت في “28” يوليو المنصرم، أخرج المدرب الكونغولي “فلوران إيبينجي“، المدير الفني السابق لفريق “نهضة بركان” والمتوج باللقب على حساب “الوداد”، ورقة صغيرة من جيبه وطلب من المصورين وكاميرات التلفزة تصويرها.

إيبينجي الهلال

وكشف المدرب الكونغولي للصحفيين قصة هذه الورقة التي كانت باللون الأحمر وكُتبت عليها رسالة قصيرة.

وقال “إيبينجي” للصحفيين، أنه عندما قدم إلى المغرب وفي أول تدريب لفريق “نهضة بركان”، قدمت له جماهير فريق “النهضة البركانية” وخاصة مشجعي “أولتراس” هذه الورقة والتي تحمل رسالة واضحة ومطالب بالفوز بالبطولات والألقاب مع الفريق.

وكشف “فلوران” صاحب الـ”60″ عاماً، أنه احتفظ بالورقة، وحان الوقت مع نهاية الموسم الرياضي “2021/2022″، ليؤكد للجماهير أنه عمل بكل جهده لتحقيق مطالبهم بعدما حقق لقبين خلال الموسم الفائت مع “بركان”.

كتابة التاريخ

وقاد “إيبينجي” فريق “النهضة” لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية على حساب “اورلاندو بايرتس” الجنوب أفريقي، كما حقق لقب كاس العرش المغربي على حساب “الوداد” المغربي.

ورغم أن عقد المدرب الكونغولي مع الفريق المغربي ينتهي في “2023”، إلا أن رسالته كانت واضحة بانتهاء رحلته في المغرب، وبداية مشوار جديد مع الهلال السوداني.

تأسس فريق “نهضة بركان” في العام “1938”، وخلال تاريخه الطويل تمكن من تحقيق “4” بطولات فقط، نصفها حققها “إيبنيغي” وفي موسم واحد فقط..!

إيبينجي

عهد جديد مع جماهير الهلال

مصادر لـ”سودافووت” كشفت أن قصة الوعد والعهد بين “إبينغي” وجماهير الهلال ستكون حاضرة عند أول لقاء بين الطرفين سواء في تقديم المدرب أو ربما في أول تدريب مع الفريق.

ويُعتبر “فلوران” من كبار المدربين في القارة السمراء، وهو أحد المدربين القلائل الحائزين على رخصتي “كاف برو” و”يويفا برو” للتدريب، من الإتحادين الأفريقي والأوروبي، ما يؤهله للإشراف على المشروع الفني الطموح الذي يسعى خلفه مجلس الهلال الجديد بقيادة “هشام السوباط” ونائبه “محمد ابراهيم العليقي”.

ويمتلك “إيبينجي” خبرات متنوعة ومختلفة في قيادة الفرق والمنتخبات، إذ سبق له الوصول مع “فيتا كلوب” الكونغولي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عام “2014”، قبل أن يحقق المركز الثالث مع منتخب الكونغو في أمم أفريقيا نسخة “2015”.

واختير التقني الكونغولي ضمن أفضل “50” مدرباً حول العالم من قبل مجلة “442” البريطانية الشهيرة، في تصنيف العام “2015”.

“إيبينجي”.. رجل المواعيد الكبرى

وخاض “إيبينجي” خلال مسيرته مع “فيتا كلوب”، بحسب رصد “سودافووت”، عدد “44” مباراة في دوري أبطال أفريقيا، وحقق فيها نتائج باهرة أبرزها الفوز مرتين على الزمالك المصري “1/0” و”2/1″، الفوز على الأهلي المصري “1/0” والتعادل معه في القاهرة “2/2″، وكذلك الفوز على شبيبة القبائل الجزائري “4/1″، الفوز على “صن داونز” الجنوب أفريقي “1/0” في عام “2016” الذي توج فيه “صن داونز” باللقب.

وواجه “فلوران” الهلال كمدرب لفريق “فيتا كلوب” في العام “2014” حيث تعادل الفريقان بهدف لكل في الخرطوم، وفاز “فيتا” بنتيجة “2/1” في كنشاسا، كما التقي “إيبينجي” بالمريخ في مجموعات دوري الأبطال نسخة “2020/2021″، حيث فاز “فيتا” بالمباراتين، في الخرطوم “4/1” وفي كنشاسا “3/1”.

إقرأ أيضا .. دكتور جامعي مُساعداً للكونغولي “إبينغي” في الهلال


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى