تقارير و حوارات

صدامات عربية تتصدر إنطلاقة دوري أبطال أفريقيا

تنطلق يوم غد الجمعة مباريات مرحلة الذهاب في تمهيدي دوري ابطال أفريقيا لكرة القدم  موسم 2023/2024، وتتصدر مواجهات الذهاب للدور التمهيدي صدامات عربية مهمة في انطلاقة دوري الأبطال.

ويلعب قطبا السودان الهلال والمريخ خارج البلاد بسبب ظروف الحرب في السودان حيث يلاعب الهلال منافسه السلام بور من جنوب السودان في مواجهة محسومة على الورق لبطل السودان، بينما تنتظر المريخ مواجهة معقدة أمام اوتوهو الكونغولي.

المواجهة الأبرز تجمع بين الرياضي القسنطيني الجزائري وضيفه النجم الساحلي التونسي في صدام مثير بالجزائر.

ويعود الرياضي القسنطيني إلى دوري الأبطال بعد غياب منذ عام 2019 بينما يتطلع النجم الساحلي بطل الدوري التونسي في تقديم انطلاقة قوية لمشواره بالبطولة التي يحمل لقبها مرة وحيدة عام 2007.

صدام عربي آخر سيجمع بين نواذيبو الموريتاني وضيفه الأهلي طرابلس الليبي في مواجهة ستكون قوية بين الفريقين.

ونجح نواذيبو في تدعيم صفوفه بعدة صفقات على رأسها الثنائي المغربي عبد الرحيم مقران وعماد الرقيوي والمالي إبراهيما جاديجا بينما يعول الأهلي طرابلس على خبرات بعض لاعبيه وعلى رأسهم نور الدين القليب الذي جدد عقده مؤخرًا بجانب بعض الصفقات مثل الهادي عمارة ويفتقد الفريق جهود مهاجمه أنيس سلتو.

ويخوض الأهلي بنغازي الليبي مواجهة قوية ضد إنييمبا النيجيري، ودعم الأول صفوفه بعدة صفقات على رأسها الغاني ريتشارد بوادو والأوغندي ريتشارد جاساجا والمهاجم سالم روما.

ويخوض الجيش الملكي المغربي وصيف النسخة الأخيرة من الكونفدرالية الأفريقية مواجهة قوية خارج ملعبه أمام كارا التوجولي.

ويدور لقاء قوي بين بريميرو دو أوجوستو الأنجولي وفيتا كلوب الكونغولي بينما يأمل دجابال بطل جزر القمر مفاجأة ضيفه أورلاندو بيراتيس الجنوب أفريقي في مغامرة أولى لدجابال في دوري الأبطال.


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى