آخر الأخبار

قرار من “فيفا” بشأن دوري السوبر الأفريقي

كشفت متابعات #سودافووت ، أن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عيّن ثلاثة خبراء لمساعدة الإتحاد الأفريقي للعبة “كاف” في إعداد نظام بطولة دوري السوبر الأفريقي للأندية المزمع إنطلاقها في أغسطس من العام الجاري.

وذكرت مصادر إفريقية، أنه تم تعيين الإيطالي السابق إينو بولو، والذي يشغل منصب مستشار للاتحاد الدولي لكرة القدم، و “رومي جاي” الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي السابق للدوري الإماراتي لكرة القدم، كما عمل إداريا بنادي يوفنتوس الايطالي، إضافة إلى “أدريا سارتوري”، للإشراف على مهمة تتبع مراحل تنظيم السوبر الإفريقي لضمان نجاح النسخة الأولى.

دوري السوبر الأفريقي.. “24” أم “8”..؟

ولم يحسم “كاف” بعد ما إذا كانت النسخة الأولى ستنطلق بمشاركة “24” ناديًا كما تم الإعلان عنه في “كونغرس كاف”، في ظل تقارير تتحدث عن مشاركة “8” أندية فقط في النسخة الأولى بسبب نقص التمويل.

وكان “باتريس موتسيبي” رئيس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم في آخر مؤتمر صحفي له بجنوب أفريقيا، رصده “سودافووت”،  أجاب بأن “الترتيبات جارية للبطولة”، دون أن يكشف المزيد عن الأمر.

وحال إستقر “كاف” على النظام الأول لدوري السوبر الأفريقي فانه فريق الهلال سيضمن المشاركة عبر مجموعة شرق وجنوب أفريقيا، فيما سيكون على المريخ التأهلي لربع نهائي أبطال أفريقيا النسخة الحالية، لحسم مقعده في “السوبر ليج”.

وأعلن “كاف” عن جوائز للبطولة تصل إلى “100” مليون دولار، على أن ينال كل فريق مُشارك مبلغ “2” مليون دولار لتغطية نفقات السفر والتنقل.

إقرأ أيضًا..


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى