تقارير و حوارات

كورة سودانية | ملخص لأخبار كرة القدم السودانية (تحديث مستمر)

كورة سودانية | يستمر نشاط كرة القدم السودانية رغم الحرب المستعرة في البلاد بين القوات المسلحة السودانية ومليشيا الدعم السريع المتمردة، ويستعد فريقا الهلال والمريخ لبدء مشاركتهما في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم 2024-2025، بينما يتحضر منتخب السودان لخوض التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2025.. ويقدم موقع “سودافووت” في تقرير “كورة سودانية” مُلخصًا لأبرز الأخبار والأحداث الرياضية ..

كورة سودانية | منتخب السودان

– سيتجمع لاعبو منتخب السودان في مدينة “جوبا” بجنوب السودان نهاية شهر أغسطس الحالي تمهيدًا لخوض أول جولتين في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025.

– سيبدأ منتخب السودان مشواره بمواجهة “النيجر” على ملعب “جوبا” في الرابع من سبتمبر، ثم يتحول إلى “لواندا” لمواجهة منتخي أنجولا يوم 10 سبتمبر.

– سيستفيد منتخب السودان من تواجد فريقي الهلال والمريخ في جوبا لأداء مباريات الإياب في الدوري التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا، خاصة وأن تشكيل المنتخب يتكون أغلبه من عناصر العملاقين.

نادي الهلال

– يواصل فريق الهلال تحضيراته في معسكره بتونس إستعدادًا لمواجهة “أهلي بنغازي” الليبي في ذهاب الدور التمهيدي الأول لبطولة دوري أبطال أفريقيا يوم 17 اغسطس 2024 بملعب “شهداء بنينا” في مدينة بنغازي.

– الهلال سيبدأ مبارياته الإعدادية بمواجهة فريق النجم الساحلي التونسي يوم الثلاثاء “6 أغسطس”، ثم سيلعب مباراتين عقب ذلك أمام الملعب التونسي والصفاقسي.

الهلال كورة سودانية
فريق الهلال

– الهلال يختار ملعب “جوبا” لمباراة الإياب بدوري ابطال أفريقيا أمام “اهلي بنغازي” بعدما كان قد حدد ملعب “عزام” التنزاني في وقت سابق.

– تداولت تقارير صحفية أنباء عن إستقالة نائب رئيس الهلال ورئيس القطاع الرياضي “محمد ابراهيم العليقي” من منصبه قبل التراجع عنها.

– الهلال والمريخ يدرسان مقترح إستئجار طائرة خاصة لنقل الفريقين من “بنغازي” إلى “جوبا” كون نظرًا لضيق الوقت “اسبوع” بين مباراتي الذهاب والإياب بدوري أبطال أفريقيا، ولتوفير الزمن وعناء التنقل بين المطارات.

نادي المريخ

– يستعد المريخ بمعسكر مكثف في نيجيريا قبل مباراته امام النصر الليبي يوم 18 أغسطس 2024 في الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال أفريقيا.

– خاض المريخ السبت “3 أغسطس” مباراتين أمام فريق “كوارا يونايتد” النيجيري، صباح ومساء، خسر 0-1 وفاز 3-2، واشرك مدرب الفريق حوالي “25” لاعبًا في المباراتين.

مدرب المريخ
جيوفاني سوليناس .. مدرب المريخ

– الإيطالي “جيوفاني سوليناس” يسابق الزمن لتجهيز فريقه والوصول إلى قوام الفريق الاساسي خاصة وأنه تولى تدريب المريخ منتصف يوليو.

– تسلم المريخ أموال صفقة لاعبه الجزولي نوح المنتقل لنادي أهلي طرابلس الليبي والبالغة 300 ألف دولار.

– تعاقد نادي المريخ مع شركة “STC” التي تنشط في تصميم الملابس الرياضية لتصميم أزياء الفريق للموسم 2024-2025 بثلاثة أزياء : أساسي “أحمر”، بديل “أصفر”، ثالث “أخضر”.

كورة سودانية .. الدوري السوداني الممتاز

– حدد الإتحاد السوداني لكرة القدم منتصف نوفمبر المقبل كموعد أخير لإنطلاق الدوري السوداني الممتاز لموسم 2024-2025 في المناطق الآمنة.

– الإتحاد أصدر قراراً اطلع عليه مُلخص كورة سودانية، بتصعيد اندية المرحلة الأخيرة من دوري الوسيط إلى الممتاز وهي : “مريخ الأبيض، الأهلي مدني، هلال المناقل، مريخ نيالا، الزمالة أم روابة، الميرغني كسلا وأم مغد الكاملين”، ليصبح عدد أندية الممتاز 25 ناديًا تقسم لثلاث مجموعات تُلعب مبارياتها في المدن الآمنة.

–  بدورها وجّهت رابطة الأندية الممتازة خطاباً شديد اللهجة للاتحاد السوداني عبرت فيه عن رفضها التام لقرار تصعيد سبعة من أندية الدوري التأهيلي الممتاز مشيرة إلي أن هذا القرار يخالف النظام الأساسي الذي تملك الجمعية العمومية وحدها حق تغييره.

– وأرسلت الأندية أيضا خطاباً منفصلاً للأمين العام للإتحاد رداً علي خطابه بخصوص إقامة الدوري الممتاز وأكدت عدم قدرة الأندية والاتحاد نفسه في إقامة أي منافسة في ظل الأوضاع الراهنة للبلاد.

كان هذا ملخص كورة سودانية بتاريخ 4 أغسطس 2024، من موقع “سودافووت”

إقرأ أيضا .. دوري أبطال أفريقيا 2024 -2025 | البرنامج.. المباريات والتفاصيل الكاملة


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى