تقارير و حوارات

الدوري السوداني | الهلال يلامس اللقب.. وصراع الكونفيدرالية والهبوط يتأجل للجولة “30”

تقرير : سودافووت

الدوري السوداني | الهلال على بعد نقطة من اللقب

بات فريق الهلال على بعد نقطة واحدة فقط من تحقيق لقب الدوري السوداني الممتاز نسخة “2022”، بعدما واصل الفريق الأزرق انتصارته وتغلب على منافسه “ود نوباوي” بهدفين دون رد مساء اليوم الجمعة، ضمن مباريات الجولة “29” قبل الأخيرة، من عمر المسابقة.

وسجّل هدفي الهلال على مدار شوطي المباراة كل من “عبدالرؤوف يعقوب” و”وليد الشعلة”، ليرفع الفريق رصيده إلى “74” نقطة متمسكًا بالصدارة.

بدوره واصل المريخ مطاردة الهلال متشبثاً بالأمل في تعثر الهلال، حيث حقق المريخ الفوز عصر اليوم على فريق الأمل عطبرة بهدفين نظيفين أيضًا، من إمضاء كل من “محمد هاشم التكت” والنيجيري “توني أودجوماري”، ليصل المريخ إلى النقطة “71” في المركز الثاني.

ويحتاج الهلال لنقطة التعادل فقط من مباراة الجولة الأخيرة أمام فريق “توتي” لتحقيق اللقب، في حين يحتاج المريخ للفوز على منافسه “كوبر” في ذات الجولة، ثم انتظار خسارة الهلال أمام “توتي”.

الدوري السوداني المريخ

الدوري السوداني | صراع المركز الرابع

واشتعل صراع المركز الرابع المؤهل للمشاركة في بطولة كاس الكونفيدرالية، بعدما حققت ثلاثة من الفرق المتنافسة على المركز، الإنتصار في هذه الجولة، حيث تغلب أهلي شندي على حي العرب بورتسودان بهدفين دون رد، وفاز هلال الفاشر على هلال الساحل بثلاثية نظيفة، في حين فاز الأهلي الخرطوم على أهلي مروي بنتيجة “2/1″، لترفع الفرق الثلاثة رصيدها إلى “39” نقطة، ليتأجل حسم المركز الرابع إلى الجولة “30” والأخيرة.

الدوري السوداني | الأمل وهلال الأبيض .. من يبقى؟

واحتفظ فريق “هلال الأبيض” بأمل البقاء ضمن أندية الدرجة الممتازة بعدما حقق الفوز على “الخرطوم الوطني” الذي هبط رسمميًا بنتيجة “3/1″، ليرفع “هلال التبلدي” رصيده إلى “28” نقطة في المركز “15” خلف فريق “الأمل عطبرة” الذي خسر اليوم أمام المريخ وتجمّد رصيده عند “30” نقطة.. ويتبقى لهلال الأبيض أن ينتصر في الجولة الأخيرة ثم ينتظر تعثر الأمل بالتعادل أو الخسارة أمام منافسه الشرطة القضارف الذي نجا من الهبوط بعد تعادله مع فريق “كوبر” ورفع رصيده إلى “32” نقطة.

الدوري السوداني | ترتيب الهدّافين

وفي صراع الهدّافين غاب رباعي المقدمة عن التسجيل للجولة الثانية على التوالي، بينما تمكّن مهاجم الهلال وليد بخيت “الشعلة” من إضافة هدف لرصيده ليصل إلى “12” هدفًا وهو ذات الرصيد الذي بلغه مهاجم الأهلي شندي “ولاء الدين موسى” بعدما سجل ثنائية في مرمى فريق “حي العرب”، ليصبح ترتيب الهذأفين على النحو التالي :

  1. محمد عبدالرحمن “الهلال” .. 16 هدفا
  2. مايكل أبوقي “هلال الساحل”.. 13
  3. الجزولي نوح “المريخ” .. 12
  4. وليد الشعلة “الهلال” .. 12
  5. خاطر عوض “كوبر” .. 12
  6. ولاء الدين موسى “أهلي شندي”.. 12

الدوري السوداني | مباريات الجولة “30”  | الثلاثاء “26 يوليو”

الهلال X  توتي الخرطوم

المريخ X كوبر الخرطوم

هلال الفاشر X هلال الأبيض

الشرطة القضارف X الأمل عطبرة

حي الوادي نيالا  X ودنوباوي

أهلي شندي X أهلي مروي

هلال الساحل X الخرطوم الوطني

حي العرب بورتسودان X أهلي الخرطوم

إقرأ أيضًا .. إنتخابات الهلال | “السوباط” يترقّب “أركان حربه” ويخشى مفاجأة “الأفوكاتو”


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى