آخر الأخبار

مواجهة تقليدية.. ماذا قدم الهلال أمام الأهلي المصري في أبطال أفريقيا

تاريخ لقاءات الهلال والأهلي المصري في أبطال أفريقيا

أسفرت قرعة دور المجموعات دوري أبطال أفريقيا التي سُحبت لبيةم الإثنين، عن مواجهة تقليدية بين الهلال السوداني والأهلي المصري في المجموعة الثانية والتي تضم أيضًا “صن داونز” الجنوب أفريقي و”القطن” الكاميروني.

ويلتقي الهـلال والأهلي في سويًا للعام الثاني على التوالي، كما سبق للفريقان، وفق رصد “سزدافووت”، أن التقيا “10” مرات من قبل في الأدوار المحتلفة لدوري أبطال أفريقيا أو المسمى القديم للبطولة “كأس الأندية الأبطال”.

كان اللقاء الأول بين الفريقين في نهائي كأس الأبطال في العام “1987” حيث تعادل الفريقان ذهابًا في الخرطوم بدون أهداف، قبل أن يتفوق الأهلي في الإياب بهدفين، في مباراة الحكم المغربي “لاراش” الشهيرة.

والتقى الفريقان في دور الـ”32″ عام “2004”، حيث حقق الهـلال فوزًا تاريخيًا على الأهلي في القاهرة بهدف “ريتشارد جاستن”، ثم تعادلا سلبيًا في استاد الهلال، ليخرج الأهلي من المنافسة.

وتقابل الفريقان للمواجهة مجددًا في مجموعات الأبطال نسخة العام “2007”، حيث حقق الأهلي الفوز في القاهرة “2-0″، فيما سجّل الهـلال فوزًا تاريخيًا في مباراة الإياب بامدرمان بنتيجة “3-0” وهي الأكبر في تاريخ لقاءات الفريقين.

وتواجه الفريقان مجددًا في دور المجموعات نسخة “2019/2020″، حيث تعادلاً بهدف لكل في أمدرمان، وفاز الأهلي في القاهرة بهدفين مقابل هدف.

وعادت المواجهات في دور المجموعات الموسم الفائت “2021/2022″، وانتهت بتعادل سلبي في أمدرمان وفوز للأهلي بهدف دون رد في القاهرة.

لتكون الحصيلة “10” مواجهات حقق الأهلي الإنتصار “4” مرات، والهلال مرتين، وتعادلا في “4” مواجهات.

واللافت أن فريق الأهلي المصري لم يتذوق طعم الإنتصار على الهلال في أمدرمان خلال “5” مواجهات جرت باستاد الهلال.


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى